عادي

الهلال يهز وصافة النصر برباعية

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
النصر والهلال

الرياض: عيسى الحكمي

أنهى الهلال ديربي الرياض لصالحة برباعية دون مقابل على حساب غريمه النصر في قمة الجولة 23 من الدوري السعودي التي أقيمت على ملعب مرسول بارك.

واسدى«الزعيم» خدمة كبيرة للاتحاد ليبتعد الأخير بعشر نقاط في الصدارة عن النصر بعد فوز«العميد» على ضمك 2-1 ووصوله إلى النقطة 54.

ورفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع وتبقت له 3 مباريات مؤجلة أقربها أمام المتصدر الاتحاد الثلاثاء،في حين بقي النصر ثانياً برصيد 44 نقطة وتقلصت حظوظه كثير في المنافسة على اللقب.

تقاسم رباعية الهلال نجمه سالم الدوسري الذي سجل هدفين بالتخصص في الدقيقتين 34 و47+2،كما سجل البرازيلي بيريرا(15) والنيجيري إيغالو (74).

وشهدت المباراة التي ادارها الحكم الروسي سيرجي كاراسيف طرد الأرجنتيني موري مدافع النصر في الدقيقة 62،ما زاد ظروف النصر صعوبة بعد التأخر في الشوط الأول 0-3.

وللمرة الثانية تفوق التكتيكي الأرجنتيني دياز على مواطنه روسو في ظرف 10 أيام بعدما هزمه في ربع نهائي كأس الملك 2-1 في مباراة صاخبة عكس هذه المباراة التي لم يجد الزعيم فيها مصاعب كثيرة في ظل الأداء الضعيف من جانب النصر على مستوى التنظيم والأفراد.

وعبر دياز عن سعادته بفوز فريقه،مؤكداً بأن فريقه طبق ما طلب منه واستفاد من تفاصيل المباراة،بينما قال روسو «فريق سجل الفرص التي أتيحت له وفريق رفضها،هذا كل ما حدث في الشوط الأول فأصبحت المهمة صعبة ولم نستطع العود،مستقبلنا بيد اللاعبين هم من سيعيدونا في المباريات القادمة».

وكان الاتحاد المتصدر قد أنهى صمود ضيفه ضمك بفوز جديد 2-1 في رحلة«العميد» لتحقيق اللقب بعد 11 عاماً على أخر لقب فاز به.

سجل البديل فهد المولد وعبد الرحمن العبود الهدفين لكتيبة الروماني كوزمين كونترا في ظرف 4 دقائق( 75 و79)،وسجل الأرجنتيني زيلايا هدف ضمك من ركلة جزاء في الدقيقة 93،وحضرت البطاقة الحمراء في الدقيقة 90+10 بحق لاعب الاتحاد عبد الرحمن العبود ولاعب ضمك مازن ابوشراره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"