عادي

الوحدة يهزم شباب الأهلي ويشعل قمة 12 مارس مع العين

20:18 مساء
قراءة 3 دقائق
الوحدة وشباب الاهلي في دوري ادنوك للمحترفين - محمد شعلان
دبي: مسعد عبد الوهاب
حقق الوحدة انتصاراً ثميناً على مضيفه شباب الأهلي في عقر داره بنتيجة 3 - 1،في المباراة التي جمعتهما الجمعة على ملعب استاد راشد في دبي،ضمن الجولة 18 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم.
وقلص الوحدة الفارق مع العين المتصدر إلى 4 نقاط، وستكون مباراتهما في الجولة المقبلة(12 مارس /آذار الحالي) نارية، والفائز بينهما سيقطع شوطاً كبيراً نحو منصة التتويج.
شهدت المواجهة التي تابعها مدرب المنتخب رودولفو أروابارينا أحداثاً مثيرة وخشونة في بعض فتنراتها قوبلت بالإنذارات التي طالت الطرفين قبل أن ينجح الوحدة المنطلق نحو مزاحمة الصدارة العيناوية في قلب الطاولة والعودة إلى دياره رابحاً 3 نقاط ثمينة رفع بها رصيده إلى 39 نقطة،فيما تجمد شباب الأهلي عند 30 نقطة.
ولم يستحق شباب الأهلي هذه الخسارة القاسية بعدما كان الأفضل في الشوط الثاني،ولم يظهر الوحدة إلا قبل 5 دقائق من نهاية المباراة عندما سجل هدف التقدم ثم أتبعه بالهدف الثالث مع صافرة النهاية.
وسجل للوحدة جواو بيدرو( 4 و 90 + 3 ) وعمر خريبين ( 85 )،وتوماس أولسين هدف شباب الأهلي ( 10)
بكر الوحدة بالتسجيل عن طريق جواو بيدرو بتسديدة استقرت على يسار حارس شباب الأهلي حسن حمزة،مستغلا خطأ المدافع عبد العزيز صنقور في أبعاد كرة عكسها المخضرم إسماعيل مطر ( 4 )،بعدها أهدر النرويجي أولسين فرصة ثمينة عندما سدد الكرة من انفراد تصدى لها حارس الوحدة.
وعاد النرويجي توماس أولسين ليتعادل لـ «الفرسان» برأسية رائعة من كرة عرضية لأحمد نور الله وضعه بها في مواجهة حارس الوحدة محمد الشامسي ( 10 ) ليتحسن أداء صاحب الأرض بعد التعادل في التركيز والانتشار،ما مكنه من إيقاف خطورة مفاتيح لعب «العنابي».
وتشهد الدقائق المتبقية من الشوط خشونة في اللعب وينذر الحكم ماجد حسن للخشونة في الالتحام بكرة مشتركة مع إسماعيل مطر الذي خرج للعلاج ولم يكمل المباراة، ويدفع المدرب جريجوري بطحنون الزعابي بديلاً له.
وتشهد بداية الشوط إثارة بعدما طالب الوحدة بركلة جزاء في كرة لمست ذراع كارتابيا داخل المنطقة ( 47 )ليراجعها الحكم في الفيديو ويقرر عدم احتسابها ،بعدها يهدد اللاعب نفسه مرمى الوحدة بتسديدة من كرة مررها أولسين علت العارضة.
ويستلم أحمد نور الله كرة ويسدد كرة بعيدة المدى يتصدى لها حارس الوحدة ويبعدها إلى ركنية (63 )، ويزداد إيقاع اللعب، مع ضغط لشباب الأهلي ويلغي الحكم بداعي التسلل هدف لتوماس أولسن من متابعة لكرة مرتدة من حارس الوحدة إثر تسديدة كارتابيا وعاد الأخير ليهدد مرمى «العنابي» بتسديدة لم تدرك الشباك، ويدفع مهدي علي مدرب شباب الأهلي بحارب سهيل بديلاً لجوستافو سيلفا الذي خرج بداعي الإصابة.
ويحل مهدي قائدي بديلا لعبدالله النقبي وفي أول لمسة ينطلق بالكرة ويتوغل في المنطقة ويراوغ ويضيق عليه حارس الوحدة ليضع الكرة بجوار القائم مباشرة.
ويدفع مدرب الوحدة جريجوري بخليل إبراهيم بدلاً من محمود خميس وفيليب بديللاً فابيو مارتينز (81 ).
وفي الدقيقة 85 يقلب السوري عمر يخربين الطاولة على صاحب الأرض بتسجيله الهدف الثاني للوحدة من تسديدة قوية استقرت داخل شباك صاحب الأرض، ثم سجل بيدرو الثالث بعد عمل استعراضي ليعود «العنابي» إلى دياره رابحاً نقاط المباراة 3 -1 .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"