عادي

انطلاق مؤتمر جراحة المفاصل في دبي بمشاركة 1200 طبيب وجراح

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور الطرابيشي متحدثاً في افتتاح المؤتمر

دبي: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، انطلقت، أمس الجمعة، في فندق أبراج الإمارات فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط بمشاركة 1200 طبيب وجراح متخصص من مختلف دول العالم.

وكشف الدكتور سميح الطرابيشي، استشاري جراحة العظام في مستشفى برجيل، رئيس المؤتمر، عن خطة لافتتاح مصنع لتصميم وتصنيع المفاصل في دبي تناسب طبيعة العرب وتتماشى مع متطلبات حياتهم اليومية، معرباً عن أمله في أن يرى المشروع النور خلال 3 سنوات.

وأوضح الدكتور سميح أن المفاصل العربية تختلف بطبيعتها عن المفاصل الأوروبية والغربية، خاصة من ناحية الاحتياجات والمتطلبات اليومية، مثل الصلاة، والجلوس على الأرض، لافتاً إلى أنه كان من أوائل العرب المساهمين في تطوير المفاصل العربية، ويخطط حالياً لتصميم وتصنيع المفاصل في دبي تلبي احتياجاتهم اليومية عن طريق استخدام احدث التقنيات العالمية.

وقال الدكتور سميح: لأن كلفة المفصل الواحد تتراوح بين 10-14 ألف درهم، إضافة إلى كلفة الجراحة التي تتفاوت من مستشفى إلى آخر، ولكنها غالباً ما تتراوح بين 30 ألفاً - 70 ألف درهم، لافتاً إلى أن السياحة العلاجية لتبديل المفاصل تشكل نحو 60% من مجموع العمليات التي يقوم بها سنوياً، والتي تقدر بنحو 800 عملية.

وأشار إلى أن العوامل الوراثية تلعب دوراً في تأكل المفاصل، إضافة إلى عامل السن، معتبراً السمنة المفرطة العدو الأول للمفاصل نتيجة للضغط الذي يتعرض له المصاب.

وقال الدكتور سميح الطرابيشي رئيس المؤتمر في كلمته الافتتاحية، إن انعقاد المؤتمر بدبي، يعد أحد أهم أسباب نجاح المؤتمر الدولي التاسع لجراحة المفاصل في الشرق الأوسط، حيث أصبحت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حقيقة واقعة، كما تعد دبي مركزاً للتعليم الطبي والسياحة العلاجية، خلال الوقت الحالي.

وأضاف، عقدنا 8 مؤتمرات ناجحة للغاية في دبي، حضرها مشاركون من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الصين والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وإفريقيا وأستراليا.. بعد ذلك قام الدكتور سميح بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر والذي تشارك فيه 22 شركة محلية وعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"