عادي

تكريم الفائزين بجوائز سلطان العويس الثقافية

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أنور قرقاش وعبد الرحمن العويس وعبدالغفار حسين وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة والفائزون

دبي: «الخليج»

كرمت مؤسسة «العويس» الثقافية، مساء أمس الأول الأربعاء، الفائزين بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية -الدورة السابعة عشرة، وسط حضور ثقافي وجماهيري كبير غصت به قاعة الراشدية في فندق «موفنبيك جراند» بدبي، حيث كرم الأديب عبد الغفار حسين – عضو مجلس أمناء المؤسسة، وبحضور رئيس وأعضاء مجلس الأمناء، كلاًّ من الشاعر إلياس لحود، والروائي نبيل سليمان، والناقد عبد الملك مرتاض، والمفكر أحمد زايد، ومنتدى أصيلة متمثلة بشخص أمينها العام محمد بن عيسى.

تضمن حفل التكريم عرض فيلم وثائقي عن الجائزة، وكلمة الدكتور أنور محمد قرقاش، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الذي أكد أن تكريم نخبة من المبدعين إنما هو احتفاء بالعطاء والإبداع والموهبة، وتكريم لشخصيات قدمت الكثير في مجالات الثقافة والفكر والعلم.

وقال: «بداية اسمحوا لي أن أعبر عن سعادتنا في مجلس أمناء المؤسسة بهذا الجمع الكريم، وتقديرنا للإبداع والمبدعين في شتى المجالات الثقافية والفكرية والعلمية. نلتقي اليوم وقد عادت الروح إلى نشاطاتنا بعد جائحة «كورونا»، وها نحن نشهد مرحلة التعافي بفضل الجهود الكبيرة التي بُذلت لتعود الحياة إلى طبيعتها ونشاطها في كافة القطاعات». وأضاف قرقاش قائلاً: «قبل أشهر احتفلنا معاً باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات، والتي لطالما وضعت الإبداع والمبدعين ضمن أولوياتها واهتماماتها، باعتبار ذلك ركناً أساسياً من أركان مسيرة النهضة والتطور، وننظر إلى المستقبل بتفاؤل متسلحين بالعلم والثقافة والإبداع لمواصلة مسيرتنا في العقود المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"