عادي
توقعات بارتفاع أعداد الزوار

قمّتا «الحكومات» و«المعرفة».. مسك ختام «إكسبو 2020دبي»

15:42 مساء
قراءة 3 دقائق
إكسبو 2020 دبي

 أبوظبي - وام 

واصل «إكسبو 2020 دبي» تعزيز حضوره كأهم وأضخم الأحداث العالمية استقطاباً للزوار والمسؤولين العالميين وصنّاع القرار تحت سقف واحد؛ وذلك بعد أن تخطت عدد زيارات الحدث 16 مليون زيارة، وأكثر من 150 مليون زيارة افتراضية.
ويتوقع أن يشهد الشهر الأخير من الحدث العالمي، ارتفاعاً في أعداد الزوار بالنظر إلى قائمة الأحداث المجدولة، وفي مقدمتها القمة العالمية للحكومات، وقمة المعرفة، وفعاليات الاحتفاء بيوم المرأة العالمي، وأسبوع المياه، إضافة إلى قائمة من الفعاليات والأحداث المنوعة.
وشهد إكسبو 2020 دبي، خلال الأسبوع الماضي، برنامجاً حافلاً من الفعاليات ذات الاهتمام الدولي، والتي شملت الاستعداد للفعاليات المميزة التي سينظمها في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي، الذي يقام يوم 8 مارس/ آذار من كل عام، تحت شعار «كسر التحيز»؛ وذلك بهدف تقديم تصور حول عالم تسوده المساواة بين الجنسين، وتتمكن المرأة فيه من تحقيق آمالها، واستغلال الطاقات التي تمتلكها.
ويعمل الحدث الدولي من خلال هذه السلسلة من الفعاليات، على جمع القياديين والرواد العالميين، لمناقشة سبل تخطي الحواجز التي تعيق تقدم النساء في مجالات السياسة والأعمال والثقافة، كما سيحتفل بالنساء اللاتي تمكن من كسر حاجز التحيز بالفعل، تماشياً مع هدف تحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة.

الأمراض النادرة

ونظمت جمعية الإمارات للأمراض النادرة، فعاليات وأنشطة توعوية في «إكسبو 2020 دبي» تزامناً مع اليوم العالمي للأمراض النادرة 2022 الذي يقام في اليوم الأخير من شهر فبراير/ شباط سنوياً.
وأقامت الجمعية فعاليات عائلية متنوعة في «قبة الوصل» وقادت مسيرة تضامناً مع 400 مليون مصاب بمرض نادر حول العالم، لتسليط الضوء على الأمراض النادرة والمرضى الذين يعانون هذه الحالات النادرة وعائلاتهم في الإمارات والعالم إلى جانب تنظيم عدد من العروض الحية والترفيهية.

اليوم الرياضي

وشهدت فعاليات النسخة السابعة لليوم الرياضي الوطني إقامة 33 فعالية رياضية متنوعة في «إكسبو 2020 دبي» بمشاركة مجتمعية واسعة شملت 2204 أشخاص من مختلف الجنسيات والأعمار ومستويات اللياقة البدنية، وممثلين عن أجنحة الدول تحت شعار: «الإمارات تجمعنا» في صورة رائعة، تعكس المبادرات المجتمعية الرائدة لدولة الإمارات التي يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية في سلام وتآلف وانسجام.

القيادات الإعلامية 

واختتم مركز الشباب العربي، من جناح الشباب في «إكسبو 2020 دبي»، فعاليات النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة الذي ينظمه مركز الشباب العربي بدعم من رئيس المركز سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بتخريج 50 شاباً وشابة من المواهب الإعلامية العربية الواعدة من مختلف مجالات العمل الإعلامي من 17 دولة عربية.

إحياء الطبيعة

وشهد الحدث العالمي في أسبوعه الـ 22 في مركز الأمم المتحدة في «إكسبو 2020 دبي» فعاليات الاجتماع الرابع لمؤتمر «إعادة إحياء النظم الإيكولوجية - عهد جديد لمحميات المحيط الحيوي لليونيسكو في الدول العربية»، بمشاركة خبراء محليين ودوليين في مجال البيئة وحماية التنوع البيولوجي.
وأقيمت على هامش المؤتمر، الذي استمرت أعماله ليومين، مداخلات ونقاشات بشأن التنوع البيولوجي، وصون المحميات الطبيعية في الدول العربية، شارك فيها العديد من الخبراء بالآراء والتحليل.

زيارات

وتخطى «إكسبو 2020 دبي» حاجز الـ 16 مليون زيارة حتى نهاية شهر فبراير الماضي، فيما بلغت أعداد الزيارات الافتراضية عبر المنصات الرقمية أكثر من 150 مليون زيارة افتراضية، مدفوعة بمجموعة من الفعاليات الترفيهية المتاحة عبر منصة «لايف من إكسبو»، فيما شهد الحدث الدولي زيارة أكثر من 30 ألفاً من رؤساء الدول والمسؤولين والقيادات الحكوميين منذ انطلاقته في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأكثر من 28 ألف فعالية، بواقع 180 فعالية يومياً.

الأيام الوطنية

وشهد «إكسبو 2020 دبي» إحياء عدد من الدول المشاركة بأيامها الوطنية؛ حيث شهد الحدث العالمي الاحتفال باليوم الوطني لكل من جمهورية إثيوبيا وجمهورية رومانيا، ودولة بابوا غينيا الجديدة، وجمهورية بنين، وجمهورية باراغواي، كما احتفل الاتحاد الإفريقي بيومه الفخري في «إكسبو 2020 دبي»؛ حيث استعرض ثقافته وتراثه ورؤيته على مستوى القارة، بالرقص والشعر والموسيقى.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"