عادي

سيارة هواوي منافسة تيسلا تهدف إلى اقتحام شوارع الصين

18:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بكين:«الخليج»
وفقاً لإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، من المقرر تدشين سيارة هواوي «آيتو إم5» أول سيارة كهربائية مزودة بنظام التشغيل «هارموني أو أس»، يوم السبت في شنغهاي، حيث تتميز بخزان وقود لتوسيع نطاق القيادة بالبطارية، كما أن كلفتها داخل الصين أقل قليلاً من سيارة تيسلا طراز «واي».
أكدت الشركة أنها لن تصنّع السيارات بمفردها بل تعمل مع مصنعين في مجال سيارات القيادة الذاتية والتقنيات الأخرى، بحسب طلب شركة الاتصالات الصينية، وبالفعل وقف وراء هذا المشروع شركة سيريس (أس أف موتورز) أحد مصنعي السيارات ومقرها في تشونغتشينغ في الصين، وهي فرع من شركة سوكون في وادي السيليكون.
وبحسب موقع آيتو الإلكتروني، فإن كلفة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم تبلغ 249800 يوان (39651 دولاراً أمريكياً) بعد الدعم، وكانت تيسلا قد رفعت في ديسمبر سعر الدعم لطرازها واي في الصين بمقدار 21088 يواناً إلى 301840 يواناً.
اندفعت الشركات الناشئة والشركات التقنية نحو سوق السيارات الكهربائية سريع النمو في الصين، لكن تيسلا وشركة صناعة السيارات الصينية بي واي دي تهيمنان على المبيعات إلى حد بعيد، ففي عام 2021 ارتفعت حصة الصين من إجمالي إيرادات تيسلا إلى 26% مقارنة بـ 12% في عام 2019. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"