عادي
بجوائز «فخر الإمارات» و«الجوائز المؤسسية»

سيف بن زايد ومنصور بن زايد يكرمان الفائزين

02:06 صباحا
قراءة 4 دقائق

كرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفائزين بميدالية فخر الإمارات التي تمثّل أرفع تكريم يتم منحه لمواطني الدولة، ممن قدموا نماذج رائدة لأبناء الإمارات المحبين للوطن والمتفانين في أعمالهم، ويمثلون قدوة للأجيال.

وأكد سموه «أن الجائزة بما تتضمنه من معايير ومحفزات أصبحت تلعب دوراً مهماً في الارتقاء بجودة الأداء في مختلف المؤسسات الحكومية، تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

كما قال سموه: ترفد الجائزة المجتمع مع كل دورة جديدة لها، بنخبة من النماذج المتميزة التي تساهم في نهضة الوطن في مختلف المجالات، وتمد الأجيال الحالية والقادمة بالقدوة الملهمة القادرة على مواصلة التميز وتقديم الأفضل للوطن والمواطن.

1

الفائزون

شمل التكريم الفائزين بفخر الإمارات: رزان خليفة المبارك - رئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، واللواء الدكتور أحمد ناصر أحمد الريسي، رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول، والدكتور منصور العور، والدكتور علي عباس البلوشي، استشاري جراحة العظام والمفاصل، كما كرم سموه فاطمة الملا، أكاديمية وباحثة إماراتية بميدالية فخر الإمارات.

وعلى مستوى التكريم الخاص للمؤسسات والمشاريع كرم سموه الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وفريق الإمارات للشراكات الاقتصادية العالمية، كما كرم سموه مشروع مراكز الشباب، ومشروع مفاعل براكة النووي.

1

الفئة الرئيسية

كرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الفائزين بجائزة الفئة الرئيسية «الجهة الاتحادية الرائدة»، التي تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في جميع معايير منظومة التميز الحكومي وقد فاز عن فئة الوزارات أكثر من 500 موظف، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعن فئة الوزارات أقل من 500 موظف فازت كل من وزارة المالية ووزارة الاقتصاد.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة إن كوكبة جديدة من المتميزين يحصدون الفوز بجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، أسهموا عبر أداء نوعي في تقديم أداء حكومي متميز، بما يدعم توجهات القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في توفير أرقى معايير جودة الحياة للمواطن والمقيم والزائر، ودفع جهود تنمية دولة الإمارات في شتى المجالات، ودعم تنافسيتها وريادتها إقليمياً وعالمياً.

وأكد سموه: «إن الفوز بجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، والتي تعد أرفع تكريم للتميّز الحكومي في الدولة، والوفاء بمتطلبات تنافسية متقدمة تتطلبها بالمشاركة بالجائزة بالأساس، يؤكد كفاءة المؤسسات الحكومية بالدولة، وجدارتها وتطورها الدائم، بما ينسجم مع مبادئ الخمسين الجديدة والرؤية المستقبلية لدولة الإمارات».

1

الأكثر تحسناً

كما كرم سموه الجهة الاتحادية الرائدة عن فئة الهيئات أكثر من 500 موظف وفازت بها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وعن فئة الهيئات أقل من 500 موظف كرم سموه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، كما كرم سموه الجهة الأكثر تحسناً في الأداء وتمنح للجهة الحكومية التي حققت قفزة نوعية في الأداء، برؤية قيادية متميزة ارتقت بالكفاءة والفاعلية ووصلت بها إلى مستويات متقدمة، وفاز بالجائزة كل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ووزارة تنمية المجتمع.

على مستوى الفئات الفرعية في الجوائز المؤسسية، كرّم سموه، وزارة الداخلية، لفوزها بالفئة الجديدة «أفضل جهة في تحقيق الرؤية»، فيما فازت بجائزة أفضل تحقيق للأجندة الوطنية، هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

وفي فئة جديدة هي جائزة أفضل جهة في تحسين جودة الحياة فازت وزارة تنمية المجتمع، وعن فئة أفضل جهة في المرونة المؤسسية وهي من الفئات الجديدة فازت وزارة الداخلية، وفي جائزة أفضل جهة في جودة الحياة في بيئة العمل فازت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، فيما فاز بالفئة الجديدة لجائزة أفضل تحقيق للموقع الريادي والتنافسية كل من الهيئة العامة للطيران المدني كما فازت في الفئة ذاتها وزارة الداخلية.

1

جهة استباقية

وفازت بجائزة أفضل جهة في الاستباقية والجاهزية للمستقبل وهي فئة جديدة وزارة المالية، كما كرم سمو الشيخ منصور بن زايد الجهة الفائزة بالفئة الجديدة لجائزة أفضل جهة في تطبيقات العمل عن بعد وهي وزارة الصحة ووقاية المجتمع، فيما فازت في جائزة أفضل جهة في تبني الذكاء الاصطناعي وزارة الداخلية، وفي جائزة أفضل جهة في إدارة البيانات والمعرفة التي تمنح للمرة الأولى ففازت فيها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

كما كرّم سمو الشيخ منصور بن زايد وزارة الداخلية في الفئة الجديدة لجائزة أفضل جهة في الشراكة والتكامل، وفازت بجائزة أفضل جهة في الاتصال الحكومي وهي فئة جديدة وزارة تنمية المجتمع، فيما فاز في جائزة أفضل جهة في الخدمات الاستباقية المترابطة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وفازت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بجائزة أفضل جهة في مجال الابتكار، وفازت كل من وزارة الداخلية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بجائزة أفضل جهة في مجال تصنيف قنوات تقديم الخدمة، كما فاز بجائزة أفضل جهة في تمكين الشباب وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"