عادي

غباش: التعاون أولوية في عمل الحكومات العربية والإفريقية

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن الصلات التاريخية والجغرافية والثقافية التي تربط بين الشعوب العربية والإفريقية مثلت مقوماً أساسياً، وركنا ثابتاً في بناء أطر قوية للعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين. وقال: «لا يزال تطوير هذه الروابط والتعاون المتبادل في شتى المجالات يمثل أولوية أساسية في عمل الحكومات العربية والإفريقية».. مشيراً إلى أهمية أن يكون التعاون بين مجالسنا البرلمانية معيناً حقيقياً لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لشعوبنا في مجالات التنمية المستدامة.

جاء ذلك في كلمته في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي التي انطلقت في العاصمة المغربية الرباط تحت عنوان «التعاون والتضامن الإفريقي العربي دعامة أساسية للتأهيل الاقتصادي والتنموي في ظل تداعيات جائحة كورونا».

ونوّه صقر غباش بالتحديات الدولية المتزايدة وما يشهده العالم من صراعات دولية قد تتفاقم نتائجها وتنذر بعواقب غير حميدة، وقال إن واحدة من أهم القضايا التي يجب أن نوليها اهتمامانا في مؤتمرنا هذا هي كيفية تحقيق الأمن الغذائي المشترك لاسيما في ظل التحديات المناخية، ومعالجة آثار «كوفيد-19» وما يرتبط به من تعزيز النظم الصحية في إفريقيا.

وأوضح أنه بالرغم من إمكانات إفريقيا الهائلة في الزراعة إلا أن الاستثمار الزراعي لا يزال دون المأمول.. ومن ثم كانت رؤية الإمارات مع عدد من الدول هو ضرورة العمل العربي - الإفريقي - الدولي المشترك لإنجاح «مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"