عادي
ناقشوا مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم

محمد بن راشد ومحمد بن زايد ورئيس الباراغواي يبحثون تنمية التعاون

02:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال لقائهما كل على حدة، ماريو عبدو بينيتيز، رئيس جمهورية الباراغواي الصديقة، مختلف أوجه العلاقات بين البلدين، وسبل تنمية التعاون ودفعه إلى الأمام، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية والطاقة المتجددة.

وتبادل سموهما ورئيس الباراغواي وجهات النظر بشأن مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وماريو عبدو بينيتيز ضرورة إيجاد مسارات جديدة لتوثيق التعاون في التنمية المستدامة والطاقة المتجددة والابتكار، مع الاهتمام بتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي؛ حيث يمكن للعلاقات الثنائية أن تمثل ركيزة مهمة وفعالة، لمزيد من توطيد الروابط بين دول المنطقة ودول أمريكا اللاتينية، بشكل عام.

وأكد صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، أن دولة الإمارات حريصة على توسيع قاعدة علاقات التعاون والشراكة، ومدّ جسور التواصل مع مختلف دول العالم الصديقة، انطلاقاً من مبادئها التي تقوم على أسس التعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة لما فيه الخير والنماء للجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"