عادي
ضمن مبادرة «اغرس باختيارك»

«مرشدات الشارقة» تحتفي بـ«أسبوع التشجير»

23:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الاحتفاء بأسبوع التشجير يعكس اهتمام الإمارات بزيادة المساحات الخضراء
الشارقة:«الخليج»
نظمت مفوضية مرشدات الشارقة، ضمن مبادرة «اغرس باختيارك»، سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تُسهم في نشر الوعي للحفاظ على البيئة بين المنتسبات، من خلال زراعة النباتات المنزليّة ومن أهمها «نبتة الصبّار»، وذلك تزامناً مع أسبوع التشجير السنوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
استهدفت المفوضية من خلال المبادرة تعزيز مشاركة المنتسبات وتفاعلهن في أسبوع التشجير، ونشر الوعي لديهن بالممارسات البيئية الإيجابية، وتعزيز روح المسؤولية، وتحفيزهن على الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها، حيث وزعت 210 شتلات وحزمة من بذور النباتات سريعة النمو مثل التوت واللوز والريحان والزيتون والطماطم والكزبرة، لزراعتها في مقر المفوضية وأمام منازلهن.وبالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة نشرت المفوضية رسائل توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتسليط الضوء على المحميات الطبيعية في الشارقة ودورها في الحفاظ على النظم البيئية، كما دعت المفوضية الأهالي للحصول على الشتلات والبذور من مقر المفوضية؛ لاستخدامها في الزراعة المنزلية.
وشاركت متابعيها على «إنستجرام» لقاء أجرته مع المزارع الصغير سلطان الخزيمي، وسلطت الضوء على رحلته في الزراعة العضوية للخضراوات والفواكه.
ونظمت ورشة بعنوان «حصاد» بالتعاون مع مشتل وادي دفتا، شاركت فيها 30 منتسبة من الزهرات لتعريفهن بالثمار الموسميّة، كما نظمت ورشة بعنوان «النبتة المعجزة».
وقالت شيخة الشامسي، مدير مفوضية مرشدات الشارقة: «تحرص المفوضية على المشاركة في أسبوع التشجير سنوياً للمحافظة على نظافة البيئة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"