عادي
يمكنهم الحصول على رخصة افتراضية وممارسة الأعمال بقطاعات متعددة

دعوة المستثمرين غير المقيمين للعمل من الخارج

00:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الحكومة الرقمية

أبوظبي: عماد الدين خليل

دعت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، المستثمرين الأجانب غير المقيمين في الدولة، الحصول على رخصة افتراضية من أبوظبي ودبي لممارسة العمل في الإمارات من أي مكان خارج الدولة.

وأوضحت أن المستثمرين الأجانب غير المقيمين في دولة الإمارات، يمكنهم التقدم بطلب من أي مكان خارج الدولة للحصول على رخصة أبوظبي الافتراضية، التي تتيح لك ممارسة الأعمال في إمارة أبوظبي من خارج دولة الإمارات، وذلك قبل مباشرة إجراءات الإقامة.

وأضافت أن رخصة أبوظبي الافتراضية تتيح ممارسة الأعمال في قطاعات متعددة وهي: «الزراعة، الصناعة، الإصلاح، أعمال المقاولات، الصيانة والتركيب، البيع بالتجزئة، أنشطة النقل، الخدمات، خدمات التأجير، الإدارة والخدمات المساندة، تنظيم الفعاليات الصحية والترفيهية، وأنشطة التجارة بالجملة، الاستيراد والتصدير».

وحول الشكل القانوني للشركة، أشارت إلى أن رخصة أبوظبي الافتراضية تتيح تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة الشخص الواحد ذ.م.م والتملك بنسبة 100%، وتخضع الرخصة لرسوم محلية بما لا يزيد على 1000 درهم، مع استيفاء كافة الرسوم الاتحادية الإضافية وفقاً لنوع النشاط المطلوب والشكل القانوني، ويمكن تقديم طلب للحصول على الرخصة الافتراضية عبر زيارة الموقع الإلكتروني لمركز أبوظبي للأعمال www.adbc.gov.ae والاختيار من ضمن القائمة رخصة أبوظبي الافتراضية.

وحول الرخصة الافتراضية في دبي، أوضحت الحكومة الرقمية، أنه يمكن لرجال الأعمال والمستثمرين من معظم دول العالم التقدم بطلب للحصول على رخصة الشركة التجارية الافتراضية عبر الإنترنت ومن بلدانهم من خلال الموقع الإلكتروني لمنطقة دبي التجارية vccdubai.ae.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"