عادي

«ديربي» سيتي ويونايتد يخطف أضواء «البريميرليج»

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
لاعب سيتي دي بروين يمرمن فرنانديز وفريد خلال لقاء سابق

ستكون كل الأنظار متجهة إلى قمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» التي تجمع الجارين اللدودين مانشستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد الأحد.

وتكمن أهمية «الديربي» في أن سيتي لايتحمل فقدان أي نقطة في ظل المطاردة العنيفة من قبل ليفربول الثاني، كما أن يونايتد يطمح لاحتلال مركز مؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتصدر سيتي الدوري الممتاز برصيد 66 نقطة من 27 مباراة بينما يحتل غريمه يونايتد المركز الرابع برصيد 47 نقطة.

ويتطلع سيتي للفوز ذهاباً وإياباً على يونايتد في الدوري بعد انتصاره 2- صفر في آخر مواجهة بينهما في المسابقة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

من جهته، قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن غريمه مانشستر يونايتد يملك هجوماً شرساً سيشكل تحدياً صعباً لفريقه.

وتابع: يملك يونايتد الخبرة في خطي الهجوم والوسط بوجود بوجبا وماتيتش وطاقة لا تصدق من فريد، ولاعبو قلب الدفاع فاران ومجواير وليندلوف كلهم يتمتعون بالخبرة. أتوقع مباراة صعبة ولا أهتم بفارق 19 نقطة بيننا.

وأكد أنهم «يلعبون بشراسة أكبر في الهجوم وفي لحظات قوتهم يركض اللاعبون على الأطراف بسرعة كبيرة. يملك الفريق قدرات رائعة».

وتلقى سيتي ضربة قوية بغياب المدافع روبن دياز لفترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية بينما سيغيب ناثان آكي عن مباراة اليوم أيضاً.

ووجه رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد من جهته، عبارات الإشادة بجوارديولا، وأكد أن المدرب الإسباني ويورجن كلوب مدرب ليفربول من أفضل المدربين في أوروبا.

وأضاف رانجنيك: نعلم أننا سنواجه أحد إن لم يكن أفضل فريق في العالم، فقد تطور بشكل رائع منذ وصول جوارديولا.

وقال رانجنيك إن المهاجم إدينسون كافاني القادم من أوروجواي قد يعود إلى الفريق بعد التعافي من مشكلة في الفخذ بينما تطرق أيضاً إلى تحسن مستوى ماركوس راشفورد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"