عادي

بطولة أيرون مان دبي للترايثلون تنطلق اليوم

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
العور والحاج مع مشاركين في الحدث

تنطلق في الساعة السابعة، صباح اليوم السبت، منافسات النسخة السابعة من بطولة «أيرون مان دبي للترايثلون» التي تقام في شارع جميرا بدعم مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة 2500 رياضي ورياضية، من بينهم 1675 مشاركاً من خارج الدولة.

وتشهد النسخة السابعة من البطولة منافسة قوية وخاصة بين بطلين عالميين هما الدنماركي دانيل بي كيجارد حامل لقب البطولة، والبطل الأولمبي النرويجي كرستيان بلومينفيلت، وعند السيدات تبرز حاملة اللقب السويسرية دانيلا ريف حاملة لقب النسخة الماضية، والبطلة الألمانية لورا فيليب المصنفة ثالثة على مستوى العالم.

وعُقد مؤتمر صحفي للحديث عن البطولة، بحضور خالد العور مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، وأحمد الحاج مدير البطولة، وتم الإعلان عن التفاصيل الفنية للبطولة، وتم شرح المناطق التي تتم فيها المنافسة والشوارع التي سيمر بها المشاركون، بالإضافة إلى القوانين الخاصة بالبطولة.

وقال أحمد الحاج: «البطولة تعدّ من أهم وأقوى بطولات الترايثلون في العالم، وتستضيفها دبي للعام السابع توالياً، ونحن سعداء بالإقبال الكبير على المشاركة من الرياضيين من داخل وخارج الدولة الذين سارعوا إلى التسجيل في البطولة، وهذا يعدّ رقماً قياسياً جديداً لأسرع السباقات تسجيلًا للمشاركة».

من جهته، قال خالد العور: «نرحب بكافة المشاركين في البطولة من أبطال العالم والمحترفين الذين يحرصون على القدوم إلى دبي من مختلف دول العالم والمشاركة في هذه البطولة العالمية، التي تعد من أهم وأبرز البطولات الرياضية على أجندة مجلس دبي الرياضي السنوية».

وتبدأ منافسات البطولة بسباق السباحة في شاطئ أم سقيم بجميرا في الساعة السابعة صباحاً، ويقام سباق الدراجات الهوائية في مختلف طرق دبي، مروراً بمنطقة محمية المرموم، وتقام منافسات الجري على مضمار شاطئ أم سقيم، وتبلغ المسافة التي يقطعها المشاركون في المنافسات 113 كيلومتراً في ثلاث مسابقات، هي: السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر، والدرّاجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً، والجري لمسافة 21.1 كيلومتر في مضمار الجري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"