عادي

تصوير «مخرج 56» في الشارقة وأم القيوين

23:54 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: زكية كردي
تنقلت كاميرا المخرج محمد علوان بين الشارقة وأم القيوين لتصوير مشاهد الفيلم السعودي الطويل «مخرج 56» الذي تدور قصته حول مجموعة من الأصدقاء الذين يقومون برحلة صيد في الصحراء، ويتعرضون لمواقف مثيرة ومرعبة، بعد تعطل سيارتهم ونقص الوقود، فيعلقون هناك إلى أن يلوح نور في الأفق يتبعونه فيجدون «بادي» الرجل الأحدب المريب الذي يعلن وصولهم إليه بدء المغامرات المثيرة والغريبة.
بدأ تصوير الفيلم قبل أسبوعين ومن المتوقع أن ينتهي خلال الأيام القادمة كما صرح عبدالله أبوهنية، مؤلف الفيلم، والذي أعلن عن عودته إلى الكتابة الدرامية بعد انقطاع عشر سنوات من خلال هذا العمل؛ إذ كان منصباً للكتابة للطفل، حيث كان يجد متسعاً للخيال والرسائل الهادفة التي يتضمنها العمل الأدبي الذي يختلف بتركيبته عن العمل الموجه للكبار.
وعن المقولة الفكرية للعمل، قال أبوهنية: مضمون الفيلم يركز على عنصري الإثارة والتشويق أكثر مما يتبنى عنصر الرعب المعتاد، ويهدف إلى تسليط الضوء على تأثير العنف التربوي الذي ينتج عنه مشاكل نفسية تتجسد في شخصية غير سوية وخطِرة في بعض الأحيان، نراها بوضوح في شخصية «الأحدب». وأضاف أن الفيلم سوف يكون جاهزاً قريباً للعرض في دور السينما في السعودية والخليج، وبعدها يُوزع على القنوات الفضائية، كما أن هناك خطة للمشاركة في المهرجانات مستقبلاً، أما عن نشاطه خارج نطاق الفيلم، فأوضح أنه يعمل حالياً على إنهاء نص فيلم آخر بعنوان «بورينج باص»، وهو فيلم كوميدي سيتم تصويره بين الإمارات والسعودية.
جدير بالذكر أن فيلم «مخرج 56» من إنتاج «الشيبة للإنتاج الفني»، بطولة مجموعة من الفنانين السعوديين والعرب، من ضمنهم: علي الدويان، محمد الإبراهيمي، عمر الملا، نيفين ماضي، وغيرهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"