عادي

زيمبابوي تدعو العالم لاستكشاف معالمها السياحية الخلّابة

19:50 مساء
قراءة دقيقتين

نظم جناح جمهورية زيمبابوي في «إكسبو 2020 دبي»، منتدى «سياحة زيمبابوي.. مفتوحة للاستثمار»، بحضور باربرا رودزي، نائبة وزير البيئة والمناخ والسياحة، وميشال ماديرو، نائب وزير النقل وتطوير البنية التحتية، وريزون ماشيغير، المدير التنفيذي لهيئة السياحة، وتاوانده مونامباه، رئيس التخطيط والاستثمار والتعاون، وعددٍ من العاملين في السياحة والطيران.

ويستعرض المؤتمر الذي افتتح اليوم في ساحة «الوصل»، فرص الاستثمار في قطاع السياحة في زمبابوي و قدم القائمون على قطاع السياحة ومديري محميات الحياة البرية في زيمبابوي، تفاصيل وافية عن المناخ والحيوانات البرية هناك، حيث يأمل العاملون بالقطاع بتحقيق اقتصاد سياحي يبلغ ناتجه 5 مليارات دولار، بحلول عام 2025.

وكشفت رودزي، أنه منذ بداية المعرض، حضر نحو 165 ألف زائر إلى جناح زيمبابوي، وتشهد هذه الأرقام على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها «إكسبو» لاستعادة وجهة زيمبابوي وتعزيز السياحة والتجارة والاستثمار. مؤكدة أن المؤتمر هدفه الكشف عن الجوهرة التي تسمى زمبابوي للعالم، وتزخر بالفرص العظيمة. داعية العالم للاستثمار في بلادها وخاصة في قطاع السياحة.

وأشارت إلى ان زيمبابوي شهدت في العامين الماضيين إنشاءات غير مسبوقة للبنية التحتية الإستراتيجية، وأنها تعدّ موطناً للحيوانات «الخمسة الكبرى»، وهي واحدة من البلدان القليلة التي يمكن للمرء أن يواجه فيها الخمسة جميعاً في بيئتها الطبيعية، في غضون ساعة واحدة فقط.

وأكدت تخصيص 13% من أراضيها للحدائق الوطنية فيما تعد 25% من مساحة الدولة محميات وغابات.

وذكرت أن زيمبابوي تعد الدولة المضيفة لأطول ستارة مائية في العالم، وهي «شلالات فيكتوريا»، داعية الى زيارتها للاستمتاع بذلك، فهي بلد جميل ومزود بموارد جيدة، ويحتل موقعاً استراتيجياً في جنوب إفريقيا، ويجعلها هذا الموقع مركزاً طبيعياً للنقل والسياحة والتجارة. مشددة على ان بلادها بحق أرض الفرص.

فيما أشار جيفمور شيدزيدزي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لهيئة السياحة أن هذا الحدث يمثل بداية رحلة مثيرة لقطاع السياحة، حيث يشير إلى إعادة فتح العلاقات مع أسواقنا الرئيسة بعد الجائحة، ورغم أن سوق الشرق الأوسط مربح، فإنه ظل غير مستغل لزيمبابوي، وهو سوق يتمتع بإمكانات كبيرة ويحقق قيمة عالية لقطاعات السياحة المختلفة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"