عادي

فيديو.. عاصفة ترابية تضرب الرياض والأرصاد تحذر من استمرارها

14:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

توقع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، السبت 5 مارس/ آذار، أن يستمر تأثير الأتربة المثارة والعوالق الترابية على أجزاء من شرق ووسط المملكة ويمتد تأثيرها إلى الأجزاء الجنوبية والجنوبية الغربية من المملكة.

وأوضح المركز في تقريره عن حالة الطقس السبت، أن السماء ستكون غائمة جزئياً والفرصة مهيأة لهطول أمطار قد تكون رعدية أحياناً على أجزاء من شرق ووسط المملكة، كذلك على مرتفعات جازان وعسير، ويستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20-40 كم/ساعة، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي ومن متر إلى مترين على الجزئين الشمالي والأوسط، وحالة البحر مائج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزئين الشمالي والأوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف الموج.

وكشف مقطع مصور التقط من قمرة القيادة في إحدى الطائرات بالرياض، الغبار الناتج عن العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة وأسفرت عن غبار كثيف.

https://twitter.com/Eyaaaad/status/1499759419676139525

وأظهر المقطع الذي تداوله ناشطون ومواقع مختصة بالطقس، على وسائل التواصل الاجتماعي، انعدام الرؤية بسبب الغبار على أحد مدرجات مطار الملك خالد بالرياض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"