عادي

فيرستابن لم يتواصل مع هاميلتون بعد حصد اللقب

12:06 مساء
قراءة دقيقتين
الفورمولا1

متابعة: ضمياء فالح
كشف الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول وحامل لقب بطولة العالم للفورمولا1 عن عدم اتصاله بمنافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وقال: «لا، لم يحدث اتصال لأنه لا يوجد سبب لذلك. لم نر بعضنا منذ نهاية سباق أبوظبي، نحن متنافسون ولا نتوقف. أتفهم غضب هاميلتون وفريق مرسيدس وقد ألقوا اللوم على مدير السباق مايكل ماسي الذي خسر منصبه بقسوة. ماسي كان يحاول رفع وتيرة المعركة في اللفة الأخيرة بدلاً من أن ينتهي السباق تحت ظل سيارة الأمان. بطولة الموسم ليست الفوز بالسباق النهائي، أليس كذلك ؟ واللقب ليس في اللفة الأخيرة».
وتابع فيرستابن: «البعض ينظر للسباق الأخير فقط بسبب التوتر الذي ساد، لكنني أعتقد أن الهيمنة كانت لي طوال الموسم، غلبني هاميلتون مرتين وانفجرت إطارات السيارة ولم تحسم نتيجة الموسم مبكراً لسوء الحظ فقط. كان موسماً مجنوناً وملحمياً ولا أبالي بمحاولة البعض التقليل من إنجازي، الفريق الخاسر دائماً يتذمر، لكن الفريق الفائز يفكر بشكل مختلف».
وما يزال ماسي يعمل في الهيئة الإدارية لسباقات الفورمولا1، لكنه لم يعد مدير السباق واستبدلته اللجنة المنظمة بشخصين هما إدواردو فيريتاس ونيلز ويتيش وعلق فيرستابن: «ما حصل مع ماسي غير منصف، تعرض الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA ) لضغوط من مرسيدس وقد راسلت ماسي وقلت له «لم نتفق على كل شيء، لكن هذا هو السباق، نريد أن نجعل الرياضة أفضل إجمالاً ولا أحد كامل. ماسي ورث منصباً ظل الراحل شارلي وايتينج يحتله لوقت طويل والمهمة كانت صعبة، الجميع يحتاج للمساعدة وأنا يساعدني فريق كامل، ربما كان ماسي يحتاج لمزيد من الأشخاص حوله، لكنه لم يحظ بالفرصة. قدر ماسي رسالتي ويسود بيننا احترام متبادل رغم عدم رضاي عن بعض قراراته. الهدف هو جعل الفورمولا1 أفضل وأكثر إنصافاً».
وتحدث فيرستابن عن عطلته مع خطيبته كيلي بيكيه، ابنة نيلسون بطل العالم 3 مرات، وقال: «سافرنا لميامي والبرازيل أسبوعين ونصف الأسبوع ولم أفكر فيها بالفورمولا1 مطلقاً، لكن الهاتف ظل يرن. وشاركت في سباقات افتراضية وتحطمت سيارتي لأنني كنت مبتدئاً في اللعبة. لا أمانع في الاستمتاع بالطعام، لكن زاد وزني 3 أو 4 كيلوجرامات واستأنفت التدريبات مرتين يومياً». ويدشن الهولندي بلقب يتيم منافسته للبريطاني صاحب الألقاب الـ7 في حلبة البحرين في الـ20 من الشهر الجاري وقال فيرستابن: «أريد دائماً الفوز وأشعر بحماس أكبر لحصد اللقب الثاني. أشعر بارتياح أكبر بعد حصد أول لقب في مسيرتي منذ 7 سنوات، قد لا أحظى بفرصة الفوز باللقب مجدداً، من يدري ؟ أحتاج للحظ وللسيارة المناسبة لحصد لقب جديد، لكنني سعيد الآن لأنني بطل الموسم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"