عادي
خلال اليوم العالمي للمرأة

كندا تكرّم المرأة في «إكسبو» بفعالية «نساء يُلهمن النساء»

18:40 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

من المقرّر أن يستضيف جناح كندا في «إكسبو 2020 دبي» جلسة نقاش تقودها مجموعة من النساء الملهمات في كندا، ممن يسعين إلى تمهيد الطريق أمام تطوير الابتكارات التقنية التي تسهم في بناء مستقبل أكثر إشراقاً للمجتمعات.

وتنعقد الجلسة تحت شعار «نساء يُلهمن النساء»، وتأتي احتفالاً باليوم العالمي للمرأة 2022، ومن المقرر أن تتحدث فيها عشرٌ من نساء كندا الرائدات في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات. ويُنتظر أن تكرم خلال الجلسة المساهَمات الكبيرة التي قدمتها النساء والفتيات في حقول العلوم والتقنية والتعليم والسياسة والأعمال.

ومن المقرّر أن يستقبل الحدث وفد «المرأة في حقول التقنية» القادم من كندا ويعتزم المشاركة في برنامج أنشطة واسع يمتدّ في أنحاء دولة الإمارات ويتواصل بين 7 و10 مارس. ويهدف الوفد إلى تعزيز التعاون وتوطيد أواصر علاقات الشراكة بين دولة الإمارات وكندا، في إطار سعي البلدين إلى رفع مستوى مشاركة المرأة في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

وتمثل سيدات الأعمال الكنديات المشاركات في جلسة المؤتمر شركات ومنظمات ذات تأثير إيجابي، تحرص على تسخير التقنيات الجديدة لدفع عجلات التحوّل في قطاعاتها التي تشمل التعليم والرعاية الصحية والتقنيات الحيوية وأماكن العمل الشاملة والتسويق والإدارة المالية، هذا عدا كونهن رائدات محترمات في أعمالهن.

ويهدف البرنامج من الفعاليات الخاصة باليوم العالمي للمرأة إلى الإضاءة على المدى الذي قطعته الدولة في تمكين المساواة بين الجنسين والتقدّم المستمر في هذا المجال. وتشجع حكومة كندا النساء والفتيات على تولّي زمام الريادة ليصبحن قائدات في جيلهن، مؤكدة حرصها على إتاحة الأدوات والفرص أمامهنّ لتمكينهنّ من إحداث الفرق.

وتشتهر كندا بمبادراتها في مجال الشمولية وتمكين المرأة، وهي واحدة من دولتين فقط، تتبنيان سياسة خارجية نسَوية تدعم الممارسات التي تعزز المساواة بين الجنسين وتضمن سيادة قيم الإنصاف في حقوق الإنسان والعلاقات الدبلوماسية.

وتشارك كندا في «إكسبو» تحت شعار «المستقبل في الاعتبار»، متَّخِذة من الحدث منصة للتعريف بمؤهلات الدولة في تعزيز المساواة بين الجنسين والشمولية. كما ينسجم بقوة مع شعار إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، لإحداث التغيير الحقيقي في المساعي الرامية إلى تعزيز المساواة في الفرص.

ومن المقرّر أن تنعقد جلسة النقاش في جناح كندا، يوم 8 مارس عند 12:00 ظهراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"