عادي
شهدت احتفال بلادها بيومها الوطني بحضور نهيان بن مبارك

نائبة رئيس الدومينيكان : مشاركتنا في «إكسبو» تجسّد استمرار تعزيز علاقاتنا مع الإمارات

20:27 مساء
قراءة دقيقتين

احتفلت جمهورية الدومينيكان بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي» في ساحة الوصل، بحضور راكيل بينيا دي أنتونيا، نائبة رئيس جمهورية الدومينيكان، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، المفوض العام ل«إكسبو دبي» وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة ل«إكسبو» وعدد من المسؤولين في البلدين وأبناء جالية جمهورية الدومينيكان في الدولة.

بدأ الحفل برفع علمي الإمارات والدومينيكان، ثم عزفت الموسيقى النشيد الوطني للبلدين الصديقين على منصة الأمم.

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك، بأنتونيا وقال «عبر مشاركتها في «إكسبو»، تدعو جمهورية الدومينيكان الزوار لاكتشاف السمات الفريدة التي تجعلها المركز الطبيعي للأميركيتين، والتعرف إلى تاريخها وثقافتها وإسهاماتها البارزة في الابتكار والسياحة، وغيرها من المجالات. ونفخر بالعلاقات التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية الدومينيكان، وبالشراكات التي بنيناها في مختلف الميادين، بما فيها الطاقة المتجددة، والخدمات اللوجستية، والتجارة».

وأعرب عن التطلع إلى بناء المزيد من الشراكات بمجالات جديدة تعزز الروابط بين البلدين الصديقين وبما يخدم مصلحة شعبيها ورفاههم.

وقالت أنتونيا، إن مشاركة بلادها في هذا الحدث الدولي تجسّد التزامها بالاستمرار في تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات. مشيرة إلى أن بلادها تدرك مدى أهمية الاستثمار الأجنبي في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي فيها.

وشددت علي مواصلة حكومة الدومينيكان العمل على تحسين جودة الحياة لجميع مواطنيها. والسبيل الوحيد للمضي قدماً هو التعاون مع الدول الأخرى.

وقالت: إن جائحة «كوفيد-19» أبرزت مدى أهمية التواصل والتعاون بين الدول، ولدينا الفرصة للخروج أقوى، إذا عملنا معاً لمواجهة التحديات التي نعيشها اليوم. كلنا ثقة بأن العلاقات المبنية على تحقيق الفائدة المشتركة بين دولتينا تزداد قوة. وأهنّئ دولة الإمارات على تنظيم هذا المعرض العالمي الضخم رغم تحديات الجائحة.

تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الغنائية والاستعراضية الراقصة، التي تجسد الثقافة والموروثات الشعبية المختلفة والمتنوعة لسكان جمهورية الدومينيكان.

وعقب اختتام الاحتفال تجولت دي أنتونيا يرافقها الشيخ نهيان في جناح بلادها الذي يمثل نموذجاً مصغراً يحكي قصة هذا البلد ويلخص لزواره واقع الحياة الراهن وتاريخه الذي يتمتع بتراث وطبيعة وضيافة ترتبط بموطن مزيج من الأعراق المختلفة التي يتكون منها شعب الدومينيكان البلد الكاريبي الشهير بزحمة كرنفالاته.

ويبرز الجناح ما تمتلكه الدومينيكان من أجمل شواطئ في العالم يتجاوز طولها 1288 كيلو متراً، مروراً بأماكن الإقامة الراقية، وصولاً إلى الآثار. ويستعرض قطاعات الاستثمار بالبلاد كونها وجهة سياحية كبيرة ذات بنية تحتية تنافسية ومتطورة. كما يعرض المنتجات والزراعات التي يشتهر بها، وحجر اللامار الذي يعدّ حجراً وطنياً لا يوجد إلّا في الدومينيكان. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"