عادي

وجهات سياحية بين السواحل والغابات الاستوائية

21:45 مساء
قراءة 3 دقائق

سواء كان المقصود الفصل من العام الماضي، أو الفصل الدراسي الحالي الذي تقترب عطلته، فإن هذه الوجهات هي ما يناسب هدف التمتع بأجواء رائعة ومناظر طبيعية خلابة في مختلف أنحاء الكرة الأرضية؛ خاصة أنه مع حلول شهر مارس/ آذار يبدأ جليد الشمال بالذوبان وتتفتح أزهار الجنوب، وما بينهما ينعم بالهواء العليل؛ وفي الوقت نفسه لا تكون هنالك ذروة سفريات ما يعني اتساع الأمكنة لالتقاط الذكريات الجميلة.

وفي حالة كنت تتطلع إلى الاستلقاء على الشواطئ الساحرة، أو الإبحار إلى الجزر المرجانية التي لم يصلها الكثير من البشر، أو القفز على ترامبولين تحت الأرض، فإن في هذا الوقت من العام (من مارس/ آذار وحتى إبريل/ نيسان) يمكنك زيارة الأماكن التالية.

أستراليا

الصورة

هذا هو الوقت المثالي للتجول في جنوب أستراليا، كالتلال بمدينة أديلايد عاصمة ولاية جنوب أستراليا والمدينة الخامسة من حيث عدد السكان، والتي تشهد موسم جمع العنب في هذه الفترة. إضافة إليها توجد مدن رائعة مثل ويلونجا وفيكتور هاربور، بجانب الشواطئ الرملية على طول خليج سانت فنسنت، وأيضاً توجد فرصة للتمتع بركوب الأمواج، مثل تلك الموجودة في ميدلتون وكريستيز بيتش.

سريلانكا

الصورة

تتصف سريلانكا بطقس معقد حيث يتعرض معظمها لرياح موسمية في شهري مايو/ أيار، وأكتوبر/ تشرين الأول، وبينما تغمر الأمطار الشمال والشرق في شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول، يكون الطقس جيداً في شهر مارس/ آذار، وتخرج الحيوانات للشرب من المياه في مناطق الحياة البرية، كمنطقتي يالا وأودا ولوي (موطن الفهود والفيلة والقردة وغيرها)،

كوستاريكا

الصورة

بلد صغير مع عدد كبير من المناظر الطبيعية والحياة البرية والغابات المطيرة المورقة، وفيها أيضاً تنوع في الطقس، وفي شهر مارس/ آذار يكون موسم الجفاف على سواحل المحيط الهادئ والبحر الكاريبي وفي المرتفعات (على الرغم من احتمالية هطول الأمطار دائمًا)؛ ولأن في هذا الوقت تكون ذروة العطلات في الولايات المتحدة قد انتهت لذا فإن الازدحام يكون أقل كثافة.

شمال ويلز

الصورة

يحمل فصل الربيع في ويلز بالمملكة المتحدة مشاهد عدة، منها قطعان الأغنام على سفوح التلال متناثرة وسط أزهار النرجس الأصفر. في هذه المقاطعة يوجد وادي «دي»، وهو وجهة تصلح على مدار العام للمغامرات النشطة، ونهر دي الذي يُعد أحد الأنهار القليلة التي تكون مياهها بيضاء طوال العام، مع إمكانية التجديف بالكاياك وركوب الزوارق.

فيتنام

الصورة

مع وجود ثلاثة مناخات أصغرية (خارجة عن توقعات طقس المناطق المحيطة بها)، وهطول الأمطار في مناطق مختلفة في أشهر مختلفة، يكون الوقت دائماً مناسباً لزيارة مكان ما في فيتنام. وعلى الرغم من ذلك فإن شهر مارسجيد إلى حد كبير في جميع النواحي: إنه موسم نادر، حيث يمكنك التقاط صور للنتوءات الكارستية لخليج هالونج، وباي تو لونج، في مواجهة السماء اللازوردية بدلاً من الضباب.

الصين

الصورة

تمتد سيتشوان إلى هضبة التبت، وهي مقاطعة كبيرة فيها ثقافات مختلفة مع تجارب متنوعة؛ وتعتبر أوائل الربيع الوقت المثالي لأخذ جولة ممتدة عبر الوسط للتمتع بمشاهدة الأزهار المتفتحة وأشجار الكمثرى المزهرة.

وتمتلك مدينة شينغو نصيبها من المعابد والمتنزهات، لكن يُعد دب الباندا، خاصة الباندا العملاق، أكثر ما يجعلها منطقة جذب سياحي قوية.

تشيلي

الصورة

تمتد تشيلي نحو 4345 كم من حدودها مع بيرو وبوليفيا في الشمال إلى كيب هورن عند 56 درجة جنوباً، ويعتبر الطقس في شهر مارس/ آذار معتدلاً للتجول في منطقة البحيرات، كما أن هذا الوقت نهاية صيف باتاجونيا عندما يقل عدد السياح وتنخفض الأسعار.

ومن الجيد أيضاً القيام برحلة إلى تلك الصخرة المحيرة المحاطة بمياه المحيط، والتي يُطلق عليها رابا نوي (جزيرة الفصح)، وتقع على مسافة 3621 كم من البر الرئيسي. هناك أيضاً «المواي» الهائلة، وهي الرؤوس الحجرية الضخمة التي تشتهر بها الجزيرة، وتعتبر من أكثر الألغاز التي تحيط بثقافة سكانها الأوائل. وبعد ذلك التجول في جزيرة «أهو» التي يمكن تشبيهها بالمنصة حاملة تلك الرؤوس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"