عادي

ورشة في جامعة الإمارات عن «تحكيم منازعات العقود»

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الورشة

العين: «الخليج»

نظمت كلية القانون بجامعة الإمارات، بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي، ندوة قانونية عن «تحكيم منازعات العقود» في قانون دولة الإمارات لطلاب برامج الدراسات العليا، قدمها القاضي شملان الصوالحي، من قضاة محاكم المركز، ورئيس قسم التحكيم.

وتأتي الفعالية في إطار تفعيل علاقات الشراكة والتعاون بين الجامعة ومحاكم المركز، وتشمل تبادل الخبرات وتطويرها في الدراسات القضائية وتدريب الطلاب. حيث تجول في مرافق الحرم الجامعي، واطلع على المنشآت والمراكز البحثية والبنية التحتية التي تتميز بها الجامعة في تقنيات التعليم والتعلم.

وألقى القاضي شملان محاضرة في «تحكيم منازعات العقود في القانون الإماراتي»، استعرض فيها الحرية التي يتمتع بها أطراف النزاع، سواء فيما يتعلق باختيار المحكمين أو القانون الواجب التطبيق أو الإجراءات المتبعة لإنهاء الخصومة، والمراحل التي تمر بها العملية التحكيمية ودور القضاء الرسمي في مواكبة هذه العملية، سواءعبر مساندة هيئة التحكيم أو المصادقة على الأحكام التي تصدرها والإشراف على تنفيذها.

كما انتهز القاضي المحاضر الفرصة، لتزويد طلاب القانون بمعلومات قيمة تهم المسالك والفرص المتاحة لولوج مهنة التحكيم، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد بالتحكيم بوصفه آلية بديلة ومساندة للقضاء الرسمي في حل المنازعات القانونية.

وأعقبت المحاضرة مناقشة علمية مستفيضة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية القانون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"