عادي

«سيدات أعمال عجمان» ينظم ملتقى المجلس الخليجي الأول 2022

تحت شعار «الريادة ودورها في الاستدامة»
22:50 مساء
قراءة دقيقتين
على هامش إحدى جلسات الملتقى
عجمان:«الخليج»
تحت شعار «الريادة ودورها في الاستدامة»، نظم «مجلس سيدات أعمال عجمان» ملتقى «المجلس الخليجي الأول 2022»، بالتعاون مع «مركز زري العالمي»، بهدف مناقشة واقع ومستقبل ريادة الأعمال والتأثيرات المتلاحقة التي شهدها مجال ريادة الأعمال، ومناقشة دور المؤسسات المعنية بتمويل ودعم مشاريع رواد ورائدات الأعمال.
حضر فعاليات الملتقى في مركز عجمان لريادة الأعمال، فريدة عبدالله قمبر العوضي، رئيس مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات، والدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، وأدارت الملتقى في مقر مركز عجمان لريادة الأعمال، منى صقر المطروشي، مدير عام جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية ـ عضو مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان، إلى جانب عضوات مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان ومجموعة من رواد ورائدات الأعمال والمشاركين في معرض المجلس الخليجي الأول 2022 للأزياء والمجوهرات.
وفي مستهل الملتقى رحبت منى صقر المطروشي بالحضور، وأكدت على أهمية مجال ريادة الأعمال وتأثيره المباشر في تطور ونمو القطاع الاقتصادي والناتج المحلي، وتناول الملتقى محورين بعنوان «ريادة الأعمال والعمل عن بعد»، و«دور المؤسسات في تمويل المشاريع الريادية».
وتناولت الدكتورة آمنة خليفة، المحور الأول حول تأثير العمل عن بعد في مشاريع رواد الأعمال، موضحة أن المرحلة السابقة والحالية لمجال ريادة الأعمال اتسمت بالمرونة والإبداع والابتكار في تنفيذ المشاريع، وأوضحت أن «مجلس سيدات أعمال عجمان» عمد إلى تعزيز دوره في دعم مجال ريادة الأعمال من خلال جملة من المبادرات والمشاريع الرائدة وعلى رأسها برنامج إشراقة والهادف إلى تشجيع أصحاب وصاحبات الأعمال لتنفيذ مشاريع مبتكرة تتوافق مع توجهات الدولة واحتياجات المجتمع.
وأشارت خليفة إلى أن المنصات الإلكترونية التسويقية ساهمت بشكل كبير في نمو واستدامة المشاريع، وقد حرص المجلس على تنويع شراكاته مع منصات التجارة الإلكترونية بهدف تمكين أصحاب وصاحبات المشاريع من زيادة مبيعاتهم وتطوير أعمالهم.
من جانبها أكدت زهراء باقر، المستشارة في ريادة الأعمال ـ الرئيس التنفيذي لـ «مركز زري العالمي»، أن الخبرات المكتسبة لرواد ورائدات الأعمال خلال الفترة السابقة عززت من نجاحهم واختيار مشاريع وأفكار ناجحة، وأضافت «أن العمل ساهم بشكل كبير في تطوير الخدمات واعتماد أصحاب المشاريع على الإبداع والابتكار في تنفيذ المنتج والتسويق والإدارة».
وأشادت بالدور الكبير الذي قدمته الجهات المعنية من خلال توفير البرامج الداعمة لتنمية المشاريع وتوفير الدورات وورش العمل المتخصصة.
وقدم سالم حسن الغافري، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رواد للاستشارات والدراسات الإدارية، محور «دور المؤسسات في تمويل المشاريع الريادية»، حيث أشاد بجهود الجهات المعنية ودورها في التمويل الملائم، موضحاً أن التمويل يتخذ أشكالاً عديدة ومنها التمويل المادي، والاستشارات، والتدريب وتوفير الدورات وورش العمل المتخصصة.
وأوصى بضرورة إلمام رائد ورائدة الأعمال بماهية المشروع وآليات الإدارة الناجحة والتسويق الفعال، وأهمية وجود خطة للتطوير والنمو مستقبلاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"