عادي
خلال زيارة لمقر شركة «ستراتا» للتصنيع

موزة آل مكتوم: الإمارات حافلة بالنماذج النسائية المشرّفة

18:49 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخة موزة في زيارة «ستراتا»

دبي: «الخليج»

تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، زارت الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم، الملازم أول طيران في شرطة دبي، مقر شركة «ستراتا» للتصنيع، حيث اطلعت على إنجازات الشركة وجهودها في دعم المرأة في محل العمل، حيث تعرفت إلى جهود الشركة الرامية لدعم الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات، والبرامج والممارسات المتطورة التي تستخدمها في تصنيع هياكل الطائرات، بالاستعانة بكوادر إماراتية متميزة؛ إذ بلغت نسبة التوطين في الشركة 65 في المئة، حصة الإناث منها 88 في المئة.

وأكدت الشيخة موزة، أن دولة الإمارات حافلة بالنماذج النسائية المشرفة، والإماراتية تملك من الكفاءة ما يمكّنها من التفوق في مختلف المجالات، بما في ذلك في القطاعات المبتكرة وقالت: «الإنجازات النوعية الكبرى التي حققتها الإمارات برؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها، وضمن مختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعي، مصدر فخرنا واعتزازنا. وبلا شك فقد كان للإماراتية نصيب وافر من الإسهام في تحقيق جانب مهم من إنجازات كبرى وصلت بدولتنا إلى العالمية، انطلاقاً من تأكيد قيادتنا الرشيدة أهمية دور المرأة في دفع مسيرة التطوير ومنحها فرصة المشاركة الإيجابية في علمية التنمية ضمن شتى مساراتها».

وأعربت عن تثمينها لجهود الشركة الرائدة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، ضمن مجال مهم يعزز التوجهات المستقبلية للاقتصاد الإماراتي. مشيدةً باهتمامها بإتاحة المجال أمام المرأة لإثبات قدرتها على إحداث فارق إيجابي نوعي في بيئة العمل، والإسهام بدور مؤثر في مجال بالغ الدقة يتطلب قدراً كبيراً من المهارة والمهنية العالية.

وأضافت «نأمل بأن نرى هذا النهج سائداً لدى مختلف مؤسساتنا، لتكون دولة الإمارات دائماً القدوة والنموذج في دعم المرأة وتحقيقها للتوازن المنشود مع الرجل في مختلف ميادين العطاء والتميز».

فيما رحّب إسماعيل عبدالله، الرئيس التنفيذي للشركة بزيارة الشيخة موزة، مؤكداً أنها نموذج مُلهِم للمرأة، بما أثبتته من كفاءة نوعية لاقتحام أحد المجالات التي ظلت لوقت طويل حكراً على الرجال، في كثير من دول العالم، لتثبت مجدداً أن الإماراتية تملك من القدرات والمواهب والطاقات الخلّاقة، ما يعينها على الاضطلاع بأدوار إيجابية مؤثرة كثيرة في خدمة الوطن والمجتمع، وضمن كثير من القطاعات الحيوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"