عادي
بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية وتنظيم دور العبادة

5 لجان ب«الوطني» تناقش 4 مشاريع قوانين وموضوعين عامين

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
المجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي: سلام أبوشهاب

تعقد لجان المجلس الوطني الاتحادي خلال الأيام الثلاثة المقبلة 5 اجتماعات لمواصلة مناقشة الموضوعات العامة ومشاريع القوانين المحالة لها من رئاسة المجلس، حيث ستناقش هذه اللجان 4 مشاريع قوانين وموضوعين عامين لإعداد تقارير في شأنها تمهيداً لمناقشتها في جلسات المجلس المقبلة بالتنسيق مع الحكومة.

وتعقد لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي غداً الاثنين اجتماعاً لمواصلة مناقشة مشروع قانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم (23) لسنة 2021 بشأن الأوسمة والميداليات والشارات العسكرية، وجارٍ إعداد تقريرها بشأن المشروع، ومناقشة مشروع قانون في شأن الأحداث الجانحين والمعرضين للجنوح.

وبحسب المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون الاتحادي في شأن الأحداث الجانحين والمعرضين للجنوح ارتأت الحكومة اقتراح مشروع القانون الذي يتكون من 47 مادة، على اعتبار أن رعاية الناشئة والأحداث هي من الأولويات التي تسعى لتحقيقها الإمارات. كما تعقد لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس اجتماعاً بعد غدٍ الثلاثاء لمواصلة مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم دور العبادة، ويهدف مشروع القانون الذي يتكون من 35 مادة إلى تنظيم دور وغرف العبادة في الدولة وترسيخ قيم التسامح والتعايش.

وتعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس اجتماعاً يوم الثلاثاء المقبل لمواصلة مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم الوكالات التجارية، حيث من المنتظر حضور الاجتماع ممثلي الحكومة للاستماع إلى ملاحظاتهم والرد على استفسارات أعضاء اللجنة حول مشروع القانون.

ويهدف مشروع القانون الذي يتكون من 27 مادة إلى تحديث الأحكام الناظمة لنشاط الوكالات التجارية في الدولة، لتعزيز دور هذا النشاط الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني بصورة مستدامة، ومواكبة التوجهات الاقتصادية التي تتبناها الدولة لا سيما في مجال تشجيع الاستثمار، فضلا عن تعزيز الشفافية وسلامة وتوازن العلاقات بين الوكيل والموكل.

كما تعقد لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية اجتماعاً يوم الأربعاء المقبل لمواصلة مناقشة موضوع سياسة الحكومة في شأن استدامة خدمات الكهرباء والماء، حيث تتضمن خطة عمل اللجنة عقد اجتماعات مع الجهات المختصة والمعنية بالموضوع، وحلقات نقاشية، والقيام بزيارات ميدانية.

وتعقد لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس اجتماعاً يوم الأربعاء المقبل لمواصلة مناقشة موضوع سياسة الهيئة العامة للرياضة في دعم قطاع الرياضة بالدولة، وستعقد اللجنة بعد الاجتماع مع ممثلي المجالس الرياضية في الاجتماع السابق لقاءات مع اللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية.

وتناقش اللجنة موضوع سياسة الهيئة العامة للرياضة في شأن دعم قطاع الرياضة بالدولة، وفق محاور: السياسات والتشريعات التكاملية لدعم وتطوير الرياضة بالدولة، ومبادرات الهيئة في تطوير وتعزيز الرياضات المختلفة في الدولة، وتمكين الكوادر المواطنة في القطاع الرياضي ورعاية الموهوبين الرياضيين، ومبادرات وبرامج الهيئة في شأن تطوير البنى التحتية للأندية الرياضية، ودور الهيئة في بناء الشراكات الخارجية وتعزيز القدرات المالية التمويلية للاتحادات الرياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"