عادي

ارتفاع أرباح «تداول» السعودية 17.4% مع ازدهار سيولة الأسهم

21:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حققت مجموعة تداول السعودية التي تملك سوق الأسهم المحلية وتديرها زيادة بنسبة 17.4 في المئة في صافي الأرباح السنوية لعام 2021 بفضل الأداء القوي للسوق المالية السعودية العام الماضي.

وأعلنت تداول التي أدرجت أسهمها في البورصة في ديسمبر /كانون الأول الماضي أن صافي الأرباح بلغ 587.7 مليون ريال (156.64 مليون دولار) في نهاية العام الماضي من 500.52 مليون ريال في العام السابق.

وقالت تداول إن إيرادات التشغيل زادت 8.01 في المئة بفضل نمو قوي في خدمات التداول وخدمات ما بعد التداول ورسوم الإدراج.

وكانت السعودية قد شهدت زيادة كبيرة في عمليات الطرح العام الأولي منذ إدراج شركة أرامكو عملاق صناعة النفط في عملية حققت حصيلة قياسية بلغت 29.4 مليار دولار في 2019.

وزاد المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم قرابة 30 في المئة العام الماضي، كما ارتفع 13 في المئة منذ بداية العام الجاري.

وقال خالد الحصان الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول في بيان إن عمليات الإدراج الجديدة ساهمت في زيادة قيمة التداول اليومية 7.5 في المئة في 2021.

وشهد سوق الأسهم عدداً قياسياً بلغ 15 عملية طرح عام أولي العام الماضي ليرتفع إجمالي عدد الشركات المدرجة في السوق المالية إلى 210 شركات في نهاية ديسمبر/ كانون الأول. ومن عمليات الطرح هذه كانت تسع عمليات في السوق الرئيسية وستة في السوق الموازية.

وفي ديسمبر /كانون الأول قالت مجموعة تداول إنها تلقت 50 طلباً لعمليات طرح عام أولية وإنها تدرس إمكانية السماح بإدراج شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"