عادي
سقوط عشرات القتلى للميليشيات ومصرع قيادي خلال معارك ضارية

التحالف ينفذ 17 عملية استهداف للحوثيين في مأرب وحجة

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين
آلية للجيش اليمني خلال المعارم في محافظة حجة (أرشيفية)
آلية للجيش اليمني في محافظة حجة

عدن- «الخليج»:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنفيذ غارات جوية ضد مليشيات الحوثي في محافظتي حجة ومأرب؛ حيث تدور مواجهات بين الأولى وقوات الشرعية اليمنية، فيما أحبطت قوات الجيش اليمني مسنودة بمقاتلات التحالف هجوماً للمليشيات الانقلابية في مديرية عبس غربي محافظة حجة.

وطبقاً لبيان التحالف، نشرته وكالة الأنباء السعودية، مساء أمس، تم تنفيذ 17 عملية استهداف ضد المليشيات في حجة ومأرب خلال 24 ساعة.

وأوضح التحالف أن العمليات أسفرت عن تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيات

وفي الأثناء، كسرت قوات الجيش اليمني مسنودة بمقاتلات التحالف، صباح أمس، هجوماً لمليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية عبس غربي محافظة حجة.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن المليشيات الحوثية دفعت بمجاميع مسلحة لمهاجمة مواقع عسكرية في جبهة بني حسن إلا أن قوات الجيش كانت لها بالمرصاد.

وأكد المصدر أن رجال الجيش أجبروا العناصر المهاجمة على التراجع والفرار بعد سقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح، إضافة إلى تكبّدها خسائر كبيرة في العتاد بنيران مدفعية الجيش خلال معارك ضارية.

وبالتزامن، استهداف طيران التحالف بعدة غارات تجمعات متفرقة لمليشيات الحوثي في عبس، وأسفر القصف عن تدمير معدات وأطقم عسكرية وسقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات.

وخلال الأسابيع الماضية لقي العشرات من القيادات الحوثية الميدانية، مصرعهم بضربات برية وجوية لمقاتلات التحالف والقوات الحكومية في جبهة حرض.

وخلال معارك حجة، لقي قيادي ميداني بارز تابع لميليشيات الحوثي، ينتحل رتبة عميد، مصرعه، أمس الأول الجمعة، بنيران قوات الجيش اليمني.

وذكرت مصادر ميدانية أن القيادي الحوثي العميد قائد علي شايع، قُتل خلال مواجهات احتدمت بين قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، والميليشيات الحوثية في جبهة حرض، عقب هجوم شنته الأخيرة في محاولة فاشلة لاستعادة مواقع خسرتها في الأيام الماضية.

وكانت الميليشيات الانقلابية قد عينت الشايع مديراً لأمن مديرية وشحة بالمحافظة نفسها، قبل أن تعيّنه مؤخراً مشرفاً لجبهة مستبأ.

على صعيد آخر، انتزعت الفرق الهندسية للجيش الوطني اليمني وفككت عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثية في منطقة الأجاشر شمالي محافظة الجوف، شمالي البلاد.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن قائد اللواء 48 مشاه العميد ناصر صالح ثوابه أن مليشيات الحوثي الانقلابية زرعت شبكات من الألغام والعبوات الناسفة المتنوعة بطريقة عشوائية في مناطق متفرقة بصحراء الأجاشر، على الرغم من أن اغلب المناطق فيها لم تشهد اشتباكات ولا توجد فيها مواقع عسكرية.

وأوضح العميد ثوابة أن الفرق الهندسية التابعة للواء 48 مشاه تمكنت خلال اليومين الماضيين من انتزاع 170 لغماً وعبوة ناسفة مضادة للدروع مختلفة الأحجام والأنواع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"