عادي
مطر: سألعب أمام العين وجمهورنا يحرجنا

الوحدة يصنع السعادة في استاد راشد وينتظر «الكلاسيكو»

00:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
5

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أسقط الوحدة مضيفه شباب الأهلي في استاد راشد 3-1، وعاد إلى أبوظبي بأغلى ثلاث نقاط، جعلت مباراته المقبلة مع العين في «كلاسيكو» 12 مارس/ آذار الحالي حاسمة لمعرفة حظوظه في المنافسة على لقب الدوري؛ حيث لا يبتعد عن «الزعيم» المتصدر سوى بـ 4 نقاط.

وعلى الرغم من الفوز الوحداوي الكبير، فإن شباب الأهلي في المقابل لم يستحق الخسارة، وكانت كل المؤشرات في الشوط الثاني تتجه نحو «الفرسان» الذي كان الطرف الأفضل وهدد مرمى «العنابي» بعدة كرات، في حين سجل الوحدة في الدقيقة 85 الهدف الثاني من أول كرة سانحة لمهاجميه.

واستحوذ شباب الأهلي على الكرة بنسبة 52.3 % مقابل 47.7 % لـ «العنابي» وقدم أداء هو الأفضل له منذ فترة، وتماسك بعد الهدف الذي استقبله مرماه في وقت مبكر بلدغة جواو بيدرو ( 5 ) وتمكن من التعادل برأسية توماس أولسن (10)، قبل أن يقلب عمر خريبين الطاولة عليه بهدف التقدم ( 85 )، ثم يعزز بيدرو النتيجة بهدف ثالث.

وكانت الأخطاء الدفاعية ولاسيما من صنقور بكرة الهدف الأول، ثم هيكل في الثاني، هي السبب الأول في خسارة شباب الأهلي في معقله وبين جمهوره الذي خرج غاضباً من الهزيمة التي لم تقض على آمال فريقه في المنافسة على اللقب وحسب؛ بل في البقاء بالمربع الذهبي؛ حيث أصبح خامساً برصيد 30 نقطة.

من جهته، ثمن جريجوري مدرب الوحدة الفوز الذي حققه لاعبوه بقوله: «كنا ندرك صعوبة المباراة خاصة أننا نواجه شباب الأهلي أحد كبار فرق الدوري، والذي واجهنا صعوبات بالفوز على ملعبه في السنوات الأخيرة، وأنا سعيد جداً وأهنئ اللاعبين وفخور بهم فقد لعبوا بروح قتالية وأظهروا أنهم يمتلكون القدرة على الفوز خلال الظروف الصعبة».

وتابع: «أنا لاشيء من دون اللاعبين فهم كل شيء لأنهم هم من يحقق النتائج وأنا هنا فقط لمساعدتهم، وعلى الرغم من الإشادة التي حصلت عليها بخصوص طريقتي في العمل والإدارة الفنية فإن الفضل كله يعود للاعبين، وجريجوري سيواصل حياته، لكن الوحدة ككيان سيبقى إلى الأبد».

وعلق جريجوري على إصابة المخضرم إسماعيل مطر الذي غادر في الدقيقة الـ47 من عمر المباراة بقوله: «إسماعيل لديه اللمسة المغناطيسية في استقبال الكرة فهو يقدم لنا الجودة الفنية للتحكم أكثر في المباريات، وعندما تخسر خدمات إسماعيل مطر فهذا ليس سهلاً».

وعن حظوظ فريقه في المنافسة على اللقب، قال: «حصدنا 3 نقاط مهمة بينما خسر العين نقطتين.، وبالتأكيد الفوز أعطانا دفعة قوية في سباق المنافسة على اللقب ونحن نضع الصدارة نصب أعيننا».

دفاع

ومن جهته دافع مهدي علي، المدير الفني لشباب الأهلي عن فريقه بعد الخسارة، بقوله: «فريقي لم يستحق الخسارة، فقد قدم مباراة جيدة وكان الأفضل في المجمل لكننا دفعنا ثمن الأخطاء الفردية، وقد سيطرنا على الشوط الثاني حتى الدقيقة 82 والوحدة سجل هدفين من تسديدتين فقط».

وأكد المخضرم إسماعيل مطر أن إصابته ليست كبيرة ولن تمنعه من المشاركة مع فريقه في القمة المرتقبة القادمة أمام العين مضيفاً: «إصابتي عادية وليست بالدرجة الكبيرة وسأكون في الملعب في الجولة القادمة وسنعمل على إسعاد جماهيرنا وأتمنى أن تليق مباراتنا مع العين بوضع الفريقين ونرى جمهورنا في مؤازرتنا كما عودنا لدرجة أنه يحرجنا بوقفاته، ويستحق أن نتعب من أجله إسعاده في نهاية الموسم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"