عادي

بلينكن: أمريكا تبحث مع الأوروبيين حظر واردات النفط الروسية

21:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4067835

واشنطن - رويترز

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن،الأحد، إن الولايات المتحدة وشركاءها الأوروبيين يدرسون حظر واردات النفط الروسية، لكنه شدد على أهمية استقرار إمدادات الخام عالمياً.

وأضاف بلينكن «نجري الآن مناقشات نشطة جداً مع شركائنا الأوروبيين بشأن حظر واردات النفط الروسي إلى بلادنا، بينما نحافظ بالطبع في الوقت ذاته على إمدادات عالمية ثابتة من النفط».

وأوضح بلينكن، الذي يقوم حالياً بجولة في أنحاء أوروبا للتنسيق مع الحلفاء في مواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا، أنه بحث مسألة واردات النفط مع الرئيس جو بايدن والإدارة الأمريكية السبت.

جاءت تعليقات بلينكن بينما ارتفعت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي، بعد أن فرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها عقوبات على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

ولدى سؤاله عما إذا كانت الولايات المتحدة استبعدت أُحادياً من جانبها حظر واردات النفط الروسية، قال بلينكن «لن أستبعد اتخاذ إجراء بطريقة أو بأخرى، بغض النظر عما يفعلونه، فإن في كل خطوة نتخذها تبدأ بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء».

استوردت الولايات المتحدة في المتوسط أكثر من 20.4 مليون برميل شهرياً من الخام ومنتجاته المكررة خلال ​​عام 2021 من روسيا، أي نحو 8 % من واردات الوقود السائل الأمريكية، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"