عادي

«دافز» تبحث مجالات التعاون مع « الشيوخ الاقتصادي الأوروبي»

22:16 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الزرعوني و والتر دورنج

دبي: «الخليج»

استقبل الدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي ل «سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة» (دييز)، وفداً رفيع المستوى من مجلس الشيوخ الاقتصادي الأوروبي برئاسة الدكتور والتر دورنج، رئيس المجلس، وزير الاقتصاد السابق لولاية بادن فورتمبورغ ألمانيا، لبحث مجالات التعاون المستقبلية والتعرف إلى الفرص الاستثمارية التي توفرها «المنطقة الحرة بمطار دبي» (دافز). وتضمن الاجتماع حضور آمنه لوتاه، مدير عام «المنطقة الحرة بمطار دبي» وديتير هارث، القنصل العام لمجلس الشيوخ الاقتصادي، إضافة إلى نخبة من الشركات الأوروبية ذات الصناعات المبتكرة.

قال الزرعوني: «تتيح دييز من خلال المنطقة الحرة بمطار دبي وواحة دبي للسيليكون ودبي كوميرسيتي، فرصاً استثمارية هائلة، بفضل ما تمتلكه المناطق الحرة الثلاث من بنى تحتية عالمية المستوى، مدعومة بمنظومة متطورة ومتكاملة متعددة الوسائط وشبكة شركاء واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم، إلى جانب محفظة شاملة من الحلول المبتكرة والتسهيلات التي تتيح امتيازات ضريبية ومزايا استثمارية تنافسية تجعل من مناطقنا الحرة وجهة إقليمية وعالمية في مجال الاستثمار بكافة أنواعه وأشكاله».

وأضاف: «تعتبر المناطق الحرة الثلاث مركزاً استراتيجياً للأعمال والاستثمار كونها تحتضن مجموعة متنوعة من الشركات العالمية متعددة الجنسيات، والشركات الصغيرة والمتوسطة، يتجاوز عددها حالياً 5 آلاف شركة؛ إذ تعمل دييز على ترجمة رؤية القيادة الرشيدة لإمارة دبي والرامية إلى خلق سوق اقتصادية تتسم بتنوع وتعدد مجالات الاستثمار وسهولة ممارسة الأعمال».

وأعرب وفد مجلس الشيوخ الاقتصادي الأوروبي، عن تقديره وسعادته بتلك الزيارة؛ حيث أشاد الدكتور والتر دورنج، بالمكانة التي وصلت إليها دولة الإمارات ودبي تحديداً على الصعيد العالمي كأفضل بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"