عادي

سحب حليب أطفال من أسواق أبوظبي لاحتمالية تلوثه

22:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
تشغيلات لحليب أطفال

أبوظبي: عماد الدين خليل
قررت دائرة الصحة بأبوظبي، سحب حليب الأطفال «Similac Human Milk Fortifer and EleCare»، وتشغيلاته بناء على قرار وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وذلك لاحتمالية تلوث المنتجات ببكتيريا السلمونيلا نيوبورت أو بكتيريا الكرونوباكتر ساكازاكي.
وأوضحت الدائرة أن هذا القرار أتى بناء على قيام الشركة المصنعة بالسحب الطوعي الاستباقي لعدد من تشغيلات حليب الأطفال المذكورة، وذلك بعد ورود 4 شكاوى من المستهلكين في الولايات المتحدة، تتعلق باحتمالية تلوث المنتجات بتلك البكتيريا.
وأشارت إلى أن مراجعات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أوضحت أن السجلات الداخلية للمنشأة أشارت إلى وجود تلوث بيئي ببكتيريا كرونوباكتر ساكازاكي في المنشأة، وعليه تم إتلاف المنتجات المتأثرة وإصدار سحب احترازي للتشغيلات المعنية.
وأوضحت أن الشركة المصنعة أشارت إلى أن المنتجات التي تم توزيعها في دولة الإمارات خالية من أي من هذه البكتيريا، كما أن المنتجات الغذائية الأخرى للشركة أو منتجات سميلاك الموزعة في الدولة لم تتأثر بهذا السحب.
وطالبت الدائرة الوكيل المعتمد بسحب جميع التشغيلات المتأثرة في أسواق إمارة أبوظبي، وعلى المنشآت الصحية إعادة التشغيلات المتأثرة والمذكورة أعلاه إلى المورد إن وجدت.
ونبهت الجمهور إلى عدم استخدام التشغيلات المتأثرة، والإبلاغ عند حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدامها عبر التبليغ في النظام الإلكتروني https://www.doh.gov.ae/en/resources/R eporting.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"