عادي

طرد شاب على الهواء مباشرة بسبب تأييده بوتين

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعرض شاب أسترالي من أصول روسية للطرد على الهواء مباشرة بعد مداخلة له في برنامج تلفزيوني دافع خلالها عن الرئيس، فلاديمير بوتين، معلناً تأييده للحرب في أوكرانيا، متهماً الغرب بعدم التعاطف مع الضحايا الروس، في فيديو لقي تداولاً واسعاًَ.

ووقعت الحادثة خلال مداخلة شاب يدعي ساشا في برنامج «QandA» الأسترالي، وخلاله جاهر بموقفه المؤيد للحرب في أوكرانيا قائلاً: «كشخص قادم من مجتمع روسي هنا في أستراليا، شعرت بالغضب من الإعلام الذي يظهر الأوكرانيين على أنهم الأشخاص الجيدون والروس على أنهم الأشخاص السيئون، صدق أو لا تصدق، الكثير من الروس هنا وحول العالم ممن يؤيد ما يقوم به بوتين في أوكرانيا وأنا من بينهم».

وتابع: «منذ عام 2014 حاصرت الحكومة الأوكرانية وبالتعاون مع مجموعات نازية مثل «كتيبة آزوف» الروس في إقليم دونباس، وقتلوا ما يقدر ب13 ألف شخص، وفقاً للأمم المتحدة.. سؤالي هو أين كانت مشاعركم وحزنكم على آلاف الضحايا وأغلبيتهم روس؟».

ويشاهد في المقطع المتداول المذيع يقاطع الشاب قائلاً: «ساشا الناس يتحدثون عن عائلات تعاني وأناس يموتون، وأنا أفهم أنك تريد توجيه سؤال حول إن كان هناك سبب وراء ذلك، لكنك أبديت دعمك، وأنت تسمع أن الناس يموتون، وأريد القول إنني لست مرتاحاً بوجودك هنا. هل يمكنك المغادرة من فضلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"