عادي
استقبله في الرباط وبحثا تعزيز التعاون

غباش يؤكد اعتزاز الإمارات بعلاقاتها التاريخية مع الأردن

01:57 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش يبحث مع رئيس مجلس الأعيان الأردني سبل تعزيز العلاقات الثنائية1
الرباط: «الخليج»

التقى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، على هامش أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي في العاصمة المغربية الرباط.

حضر اللقاء كل من: مريم بن ثنية، وصابرين اليماحي، وسعيد العابدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، والعصري الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية الشقيقة.

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيزها على مختلف الصعُد بما يعكس رؤية وتوجهات قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال صقر غباش، إن العلاقات الممتدة والتاريخية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية أسسها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك حسين بن طلال طيب الله ثراهما.

وأكد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اعتزاز دولة الإمارات بعلاقاتها التاريخية مع الأردن، والقائمة على الاحترام المتبادل ومصالح البلدين الشقيقين. مشيراً إلى أهمية تعزيز علاقات التعاون البرلماني، وتبادل الخبرات البرلمانية، والاستفادة من التجربة الرائدة لدى المجلسين في مجال الاختصاص التشريعي.

وثمن مواقف الأردن الداعمة للإمارات وما قدمه الأردن لدولة الإمارات عبر تاريخه في المجالات التعليمية والصحية والعسكرية، مؤكداً بأن هذا الأمر دائماً هو محل التقدير.

من جانبه أكد فيصل الفايز عمق ومتانة العلاقات القائمة بين البلدين، فهي مثال لعلاقات الأخوّة الراسخة، والتي تحظى برعاية ودعم لا محدود من قبل قيادتي البلدين الشقيقين.

وجدد الفايز تأكيده وقوف الأردن قيادة وحكومة وشعباً مع دولة الإمارات في مواجهة أية محاولات للعبث بأمنها واستقرارها، مبيناً أن الإمارات ودول الخليج العربي عموماً تشكل العمق الاستراتيجي للأردن والعكس كذلك، لذلك الأردن حريص على دعم دولة الإمارات في جميع مواقفها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"