عادي
شعاره «نحتفي بالفن.. نحتفي بالازدهار»

«دبي للثقافة» تبدأ العد التنازلي لإطلاق «سكة»

23:37 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
مع بدء العد التنازلي لانطلاق النسخة العاشرة من «مهرجان سكة للفنون والتصميم»، أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، عن استعدادها لتقديم تجربة متكاملة مملوءة بالمتعة والفائدة للجمهور من المواطنين والمقيمين والزوار في دورة هذا العام التي تقام تحت رعاية سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة دبي للثقافة.
الهيئة تستعد لتقديم تجربة متكاملة مملوءة بالمتعة والفائدة للجميع
إلى جانب زيارة حي الفهيدي التاريخي، واستكشاف الكثير من معالمه التاريخية، يمكن للزوار الاستمتاع بالمعارض والتركيبات الفنية المبتكرة، وبمجموعة مختارة من النشاطات المسائية التي ستنشر البهجة في المكان مع عروض سينمائية وموسيقية وغنائية آسرة، فضلاً عـن المشاركة فــــي ورش العمـــــل وجلســات المحادثة، والتمتُّع بتجربة طعام مميزة وخيارات شهية تقدمها الأكشاك المنتشرة في الحي.
وتحـت شعــار «نحتفــي بالفن، نحتفي بالازدهار»، ستتواصل فعاليات «مهرجان سكة للفنون والتصميم 2022» خلال الفترة من 15 إلـى 24 مارس/ آذار 2022، في حي الفهيدي التاريخي. وسيرحب الحي بزواره للتجول في أزقته واستكشاف معارض «سكة» المتميزة التي تبدأ من الساعة 6 مساءً حتى 11 ليلاً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة الثانية ظهراً حتى منتصف الليل في يوم السبت، ومن الساعة الثانية ظهراً حتى الحادية عشرة ليلاً يوم الأحد.
ويقدم معرض سكة الفني هذا العام عدداً من المشاريع الخاصة منها «بيت سكة» و«البيت الخليجي»؛ وإطلاق «بينالي. آيو 2022»، إضافة إلى عدد من الأعمال التركيبية المميزة؛ وورش العمل حول الإعلام الجديد، والكثير من الفعاليات الأخرى الفريدة.
تسهيل الوصول
ستعمل دبي للثقافة على تسهيل وصول الجمهور إلى مهرجان سكة للفنون والتصميم، بتوفير العديد من الخيارات والبدائل من خلال تعاونها مع هيئة الطرق والمواصلات؛ وذلك لحرصها على مشاركة واستقطاب جميع شرائح المجتمع إلى الحدث. ويمكن للزوار الوصول إلى «سكة» من خلال حافلات النقل العام عن طريق محطة حافلات الفهيدي، ومن خلال محطات المترو عن طريق محطة مترو الفهيدي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"