عادي

منتخب الرماية يتأهب للمشاركة في مونديال قبرص

الحدث يشهد مشاركة 336 رامياً يمثلون 48 دولة
23:13 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد يحيى الحمادي

وصلت بعثة المنتخب الوطني لرماية الأطباق إلى العاصمة القرصية نيقوسيا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأطباق والتي تقام اليوم وغداً، وتعد باكورة بطولات الاتحاد الدولي للرماية على صعيد رماية الأطباق، وتحظى بمشاركة 336 رامياً ورامية يمثلون 48 دولة أكثرهم عدداً من قبرص البلد المضيف وكازاخستان «19 رامياً ورامية»، ثم أمريكا وبريطانيا «16 رامياً ورامية»، ثم إيطاليا «14 رامياً ورامية»، ثم الكويت «13 رامياً ورامية»، ثم كل من سلوفاكيا وألمانيا والهند وروسيا ولكل منها 12 رامياً ورامية.
يمثل الإمارات في رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» كل من سيف خليفة فطيس ومحمد أحمد حسين، وفي رماية الأطباق من الحفرة «التراب» يشارك سيف مانع الشامسي وأحمد يحيى الحمادي، ومع البعثة حسن بن هدية الشحي إدارياً.

ووفقاً للائحة الاتحاد الدولي للرماية في ثوبها الجديد، سيحصل كل رام مشارك على نقاط نظير المشاركة في كل بطولة للاستفادة منها عند منح بطاقات المشاركة الأولمبية، الأمر الذي سيدفع جميع الرماة إلى الحرص على المشاركة، وبذلك سيزداد عدد المشاركين ومن ثم التنافس.

وبدأ رماة الإمارات تدريبهم المفتوح، ويتضمن برنامج البطولة اليوم الأربعاء التدريب الرسمي صباحاً لرماة الاطباق من الحفرة، ثم يعقد الاجتماع الفني للوفود المشاركة ظهراً، ثم التدقيق وفحص الرماة «الأسلحة والملابس» ثم الافتتاح الرسمي في السادسة والنصف بتوقيت الإمارات.

وحسب لائحة البطولة فإنها تتضمن 3 أيام للرمي تبدأ الخميس وتختتم السبت 12 مارس لرماة الأطباق من الحفرة، أما رماة الأطباق من الأبراج فستتم رمايتهم أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 13 و14 و15 مارس الجاري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"