عادي
شاركت في الحدث بحزمة فعاليات تضمنت مشاريع هواء ومياه

«اقتصادية رأس الخيمة» تقدم سيارة صديقة للبيئة في شهر الابتكار

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء استضافة شباب الابتكار

رأس الخيمة: «الخليج»

اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، مشاركاتها في شهر الإمارات للابتكار 2022، من خلال تنظيم أربع فعاليات، تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة لدعم الابتكار، وتحقيق التنمية المستدامة، وتسخير الإمكانات والقدرات والركائز العلمية والعملية في خدمة مجتمع الأعمال.

وقالت نبيلة الزعابي مدير مكتب التطوير المؤسسي بالوكالة، إن اقتصادية رأس الخيمة احتفت بشهر الإمارات تبتكر 2022 بحزمة من الفعاليات التي تعزز ثقافة الابتكار في حياتنا المهنية والتعليمية والتجارية، وتبرز النماذج الملهمة من المشاريع الابتكارية في إمارة رأس الخيمة. وشملت هذه الفعاليات الجلسة النقاشية «المشاريع الابتكارية» بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب التي سلطت الضوء على 4 مشاريع ابتكارية ذكية، منها سيارة صديقة للبيئة، ومشروع هواء ووتر، ومشروع (بيد للحلول المالية)، ومشروع كراسي.

وشاركت الدائرة في أسبوع التعليم التقني والابتكار بالتعاون مع ثانوية التكنولوجيا التطبيقية في رأس الخيمة، وأطلعت الطلبة على أهم مبادراتها الداعمة لرواد الأعمال والمستثمرين لممارسة مشاريع ناجحة، وشجعتهم على الاستفادة من برامج الدائرة ومبادراتها بهدف مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل المستقبلي.

كما شاركت الدائرة في ملتقى الابتكارات الافتراضي مع عدد من الجهات، المحلية والاتحادية والتعليمية، وعرضت من خلاله مشروعين هما «صقر الرقابة» و«كاميرا الرقابة»، ويركز المشروع الأول على متابعة سير عمل الأسواق من خلال جهاز «الدرون» لالتقاط الممارسات التجارية غير المشروعة، ما يسرع من العملية الرقابية على الأسواق، أما المشروع الآخر فيُعنى بتعزيز التفاعل بين المراقبين والمتعاملين أثناء الزيارات الدورية للمنشآت عبر تثبيت كاميرا تنقل سلوك المراقب والمتعامل، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمتعامل، تطبيقاً لمبدأ الشفافية والحوكمة مع المتعاملين في العمليات الرقابية، وتعزيزاً لأداء الرقابة التجارية.

واستضافت الدائرة في برنامجها الإذاعي «الاقتصادية في أسبوع» 10 مشاريع ابتكارية لفئة الطلبة من المرحلة الجامعية والمدرسية، وفئة المشاريع التجارية المتوسطة والصغيرة، كجزء من الدعم الذي تقدمه الدائرة لأبناء المجتمع من الطلبة ورواد الأعمال.

واختتمت الدائرة شهر الابتكار بمسابقة كأس الابتكار التي شارك فيها عدد من موظفي الإدارات من خلال العمل الجماعي لتحقيق روح التنافس بينهم والفوز بكأس الابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"