عادي
ترأس وفد الدولة إلى الرياض.. والتقى مسؤولين عسكريين

البواردي يزور جناحي الإمارات والسعودية في «معرض الدفاع الدولي»

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3371124450686078289
1066873421328527538

ترأس محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، وفداً من كبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع، لحضور الدورة الأولى من «معرض الدفاع الدولي» بالرياض الذي انطلقت فعالياته الأحد، وتستمر أربعة أيام بتنظيم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية.

وقام البواردي بجولة في المعرض، زار خلالها الجناحين الإماراتي والسعودي، وتعرف إلى أحدث المعروضات من معدّات عسكرية وأجهزة، واستمع إلى شرح من القائمين على الأجنحة، ووجه لهم الشكر، وتمنّى لهم كل التوفيق والنجاح.

والتقى - على هامش المعرض - كلا على حدة، برابوو سوبيانتو، وزير الدفاع الإندونيسي، وكانغ إين هو، وزير إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي الكوري، بحضور عدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة.

وأشاد البواردي بعلاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات وبلدانهم، فيما أشاد الضيوف بمعرض الدفاع الدولي، ومستوى تنظيمه واستضافته لعدد كبير من المتخصصين والقادة العسكريين، في ظل التوترات الإقليمية والدولية.

وجرى خلال اللقاءات بحث علاقات التعاون وسبل تعزيزها للبلدان الضيوف خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية، وتبادل وجهات النظر في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن معرض الدفاع الدولي الذي يستقطب كل دول العالم، والمتخصصين في قطاع الدفاع والصناعات العسكرية والأمنية، يعدّ حدثاً عالمياً مهماً يضاف إلى سلسلة المعارض الدولية للدفاع في العالم، حيث يركّز على التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري، والأقمار الصناعية وأمن المعلومات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"