عادي
من 6 إلى 9 مارس

الشركات الإماراتية تشارك في معرض الدفاع العالمي بالرياض

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

تشارك شركات إماراتية عاملة في المجالات الدفاعية والأمنية، في الدورة الافتتاحية لمعرض الدفاع العالمي الذي انطلق، أمس الأحد، بالعاصمة السعودية الرياض، ويستمر حتى 9 مارس/ آذار.

ويدعم مجلس التوازن الاقتصادي المعرض، بمشاركة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية الذي يقود وفد الشركات العارضة في الجناح.

وأكد مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في المجلس ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، أن المعرض فرصة للشركات الإماراتية للتسويق لأحدث الوسائل والحلول التكنولوجية الدفاعية المتقدمة. وقال إن المعرض حدث عالمي، ومنصة مهمة لعرض أهم المنتجات والتقنيات الدفاعية المتطورة.

وأوضح أن المجلس يعمل عبر مشاركته وإشرافه على جناح دولة الإمارات في المعرض، على الترويج للمنتجات الإماراتية وتسهيل التواصل بين الشركات الدفاعية في الدولة مع مختلف مكونات القطاع العالمي للصناعات الدفاعية.

ويضم جناح دولة الإمارات منصات لعدد من المؤسسات والشركات المنضوية تحت عضوية المجلس، مثل مجموعة «سترايت» و«أطلس للاتصالات» و«أكاديمية ربدان» و«كيبل كورب» و«اعتماد» و«الحمرا للتجارة» و«الياه للاتصالات الفضائية» (الياه سات) و«الفتان لصناعة السفن» و«نكوماتيك» و«كلاديوس» و«تسليح». كما يضم الجناح منصات خاصة بمجموعة إيدج، ومجلة الجندي التي تصدر عن وزارة الدفاع.

وقال أنس العتيبة، المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية، إن أحد أهداف المشاركة في هذا الحدث العالمي المهم، يتمثل في استعراض ما وصلت إليه الصناعات الدفاعية الإماراتية من تقدم، وتعزيز التعاون مع شركات الدفاع العالمية.

كما عرضت شركة الجسور التابعة لمجموعة إيدج، المتخصصة في تصنيع الآليات المدرعة، نوعاً جديداً من آليات ربدان 8x8 القتالية المدرعة، ألا وهي آلية ربدان الإسعافية، وذلك خلال اليوم الأول من معرض الدفاع العالمي الذي يقام في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الدكتور جاسم الزعابي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الجسور: «تضم آلية ربدان الإسعافية أفضل قدرات التنقل على الطرق الوعرة مع نظام لحماية الطواقم وإنقاذ الأرواح، بهدف توفير خدمات العناية الطبية العاجلة في بيئات وعرة جداً على عربات الإسعاف الاعتيادية. وتتصف هذه الآلية الجديدة، مثل نظيرتها «ربدان 8x8»، بتصميمها المبتكر الذي يحمي الركاب خلال العمليات المنفذة في بيئات وظروف عالية المخاطر».

أعلنت «سيجنال»، الشركة الرائدة في المنطقة في تطوير حلول مرنة وموثوقة وقابلة للتكيف في قطاع الحرب الإلكترونية والاستخبارات، والتابعة لمجموعة إيدج، عن إطلاق نظامين جديدين ومتطورين للأمن الداخلي خلال معرض الدفاع العالمي الذي يقام في الرياض لغاية 9 مارس 2022.

وأطلقت سيجنال نظام «آكتيف سيل»، وهو نظام تحليل تكتيكي للشبكات الخليوية، ونظام «واي فايندر».

وقال وليد المسماري، نائب رئيس إدارة البرامج في قطاع الحرب الإلكترونية والاستخبارات في إيدج: «يسعدنا أن نطلق أحدث حلولنا الاستخباراتية المتقدمة والمتكاملة في الأسواق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"