عادي

الهلال يستضيف الاتحاد في «كلاسيكو» كامل الدسم

21:11 مساء
قراءة دقيقتين
image0

الرياض: عيسى الحكمي

تتجه الأنظار الثلاثاء إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، حيث يستضيف فريق العاصمة الهلال عند الساعة التاسعة و45 دقيقة بتوقيت الإمارات، نظيره اتحاد جدة متصدر الدوري في قمة الكلاسيكو المؤجلة من الجولة الثانية عشرة.

يدخل الاتحاد وهو في الصدارة برصيد 54 نقطة، بينما للهلال 40 نقطة وتبقت له بعد هذه المباراة مواجهتان أمام الفيحاء والاتفاق.

نتيجة المباراة ستنعكس على مستقبل الفريقين، حيث يعطي الفوز الاتحاد وثبة جديدة في اتجاه تحقيق اللقب، بينما الخسارة تفتح المجال للهلال والنصر والشباب للتمسك أكثر بالحظوظ المتبقية.

تقام المباراة وسط غيابات مؤثرة في تشكيلة الروماني كوزمين كونترا مدرب الفريق الجداوي يتقدمهم المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله إلى جانب أحمد حجازي وكورنادو للإصابة وعبدالرحمن العبود للإيقاف، في حين لا تشكو كتيبة رامون دياز من أي غياب.

في آخر ظهور حقق الاتحاد فوزاً مهماً على ضمك بثنائية فهد المولد والعبود مقابل هدف، وفاز الهلال على غريمه النصر 4-0، ما يعني دخولهما بمعنويات عالية.

غيابات الاتحاد ستكون اختباراً مهماً للتكتيكي كوزمين وكيف سيصنع الطريقة والبديل؟ وعلى ماذا سيراهن في خطة البحث عن نقطة أو الثلاث كاملة؟، كما تعد محكاً قوياً لدياز الذي سجل ثلاثة انتصارات مهمة على الشباب والنصر (مرتين) وفوز رابع على الحزم، ليمنح عودته خلفاً للبرتغالي جارديم زخماً مبكراً من النجاح.

سالم الدوسري والفرج وبيريرا وايجابو وماريغا هي الأسماء الهلالية التي تصنع القوة الضاربة للزعيم ويجيد دياز توظيفها لضرب دفاعات الخصوم حسب نهجه الهجومي، وينتظر الاتحاديون انتزاع 200% من قدرات فهد المولد ورومارينهو واندري وهنريكي والحارس غروهي لمقاومة القوة الهلالية في جميع الخطوط والعودة إلى القواعد بنتيجة مطمئنة.

آخر مواجهتين على مستوى الدوري كانت في الموسم الماضي، انتهت ذهاباً بالتعادل، وفاز الاتحاد 2-0 إياباً عن طريق عبدالمحسن فلاته وسعود عبد الحميد والأخير سيتواجد اليوم أساسياً في قائمة دياز لمهاجمه أصدقائه السابقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"