عادي

«سوذبيز دبي» تعرض أبرز القطع الفنية من مزاداتها حول العالم

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»
افتتحت دار «سوذبيز دبي» أبوابها خلال أسبوع الفن في الإمارة، خلال الفترة من 7 إلى 13 مارس/ آذار الجاري، بمعرض يضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي عرضت في المزادات الدولية.
ويمكن لزوار مركز دبي المالي العالمي مشاهدة المجوهرات المتألقة والساعات الحديثة والقطع التاريخية النادرة من العالم الإسلامي ولوحات الفنانين البارزين من الشرق الأوسط وخارجه، وستنتقل القطع بعد ذلك لبيعها بالمزاد في لندن ونيويورك وجنيف.
ستسافر المجوهرات إلى مزاد «المجوهرات المذهلة» في نيويورك 14 يونيو/ حزيران، ومزاد المجوهرات المذهلة والنبيلة في جنيف 10 مايو/ أيار.
وتتقدم المجموعة ماسة «نجمة الأرض»، وهي ألماسة نادرة ذات لون برتقالي وبني غامق عيار 111.59 قيراط، وهي ثاني أكبر ألماسة بنية تُعرض في مزاد ويقدر سعرها بين 1.5 و2.5 مليون دولار.
كما تعرض في مزاد نيويورك أقراط مرصعة بالياقوت وألماس كشمير، تضم 4 من أجود أنواع الألماس الأبيض، إضافة إلى خاتم ألماس مرصع بالزمرد من شركة كويت عيار 26.06 قيراط. ويعرض أيضاً مثال رائع عن أعمال فان كليف آند آربلز في منتصف القرن العشرين، وهو عقد مرصع بالألماس المستدير والباغيت.
ومن القطع التي عرضت في مزاد جنيف، يقدم معرض «سوذبيز دبي» خاتماً من الألماس الأصفر فئة فانسى إنتنس عيار 9.27 قيراط، ومن مجموعة مغنية الأوبرا الجنوب إفريقية الشهيرة ميمي كيرتس، إلى جانب عرض سوار عتيق من الذهب والألماس من تصميم فان كليف أند آربلز من فترة الأربعينات، وقلادة من الألماس من تصميم كتشينسكي.
ويسلط الضوء على مجموعة مختارة من مزاد الساعات المهمة في نيويورك 15 يونيو/ حزيران.
كما تعرض إحدى أبرز القطع من مزاد الساعات المهمة في جنيف (1 مايو. ويقدم المعرض أيضاً لوحات ومنحوتات من معرض «سوذبيز» لفنون القرن العشرين في الشرق الأوسط (23 وحتى 29 مارس في لندن) ومزاد أعمال المستشرقين الفنية (29 مارس في لندن).
ويُقام مزاد نصف سنوي يعرض فنون القرن العشرين في الشرق الأوسط للفنانين الأكثر شهرةً في العصر الحديث إلى الفترة المعاصرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"