عادي

شرطة دبي تكرّم «نجوم القيادة الآمنة» من السائقين المثاليين

17:34 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

شهد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تكريم «نجوم القيادة الآمنة»، من السائقين المثاليين الذين لم يرتكبوا حوادث أو مخالفات مرورية، وهو البرنامج الأول من نوعه في شرطة دبي، الذي يهدف إلى حثّ السائقين على الالتزام وبذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى أدائهم لتعزيز السلامة المرورية على الطرقات.

حضر الحفل الذي أقيم في فندق «العنوان مونتجمري»، اللواء عبدالله الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، واللواء الدكتور محمد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، واللواء علي بن لاحج، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، والعميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية وعدد من الضباط.

وقالت العقيد سميرة آل علي، مديرة إدارة التأمينات في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، في الحفل «مبادرة نجوم القيادة الآمنة من المبادرات المتميزة والمعتمدة والهادفة إلى تحقيق أهداف شرطة دبي الاستراتيجية بتعزيز السلامة المرورية. كما تعكس حرصها على إسعاد مجتمعها الداخلي وتحفيزه بالمبادرات،لأن التكريم من وسائل نظام التحفيز، وهو ليس آخر المطاف ولكنه مجرد خطوة على طريق التميز. ونحن اليوم نحتفي وللمرة الرابعة ضمن المبادرة بتكريم الإدارات العامة ومراكز الشرطة الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في خفض نسبة حوادث المركبات لديهم، ونحتفي بتكريم نخبة من سائقي مركبات القوة المثاليين، وسائقي الوسائل البحرية المثاليين الذين لم يتركبوا حوادث ومخالفات».

وأضافت «إن المبادرة استطاعت خفض الحوادث المرورية لمركبات القوة للأعوام 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي، وبنسبة 33 %، كما أسهمت في انخفاض متوسط زمن استجابة الشرطة لحالات الطوارئ المختلفة إلى 2.5 دقيقة. كما أن السائق المثالي الذي امتد عطاؤه والتزامه على مدى 4 أعوام متتالية، وكانت له بصمة واضحة في تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة دبي، وأصبح قدوة لغيره، يستحق منا كل التكريم».

1

تكريم

وفي ختام الحفل، كرم الفريق المري، يرافقه اللواء الرزوقي، والعقيد سميرة آل علي، نجوم القيادة الآمنة من السائقين المثاليين الذين لم يرتكبوا حوادث أو مخالفات مرورية خلال الثلاثة أعوام الماضية، والعام الماضي، والبالغ عددهم 27 سائقاً من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة. كما كرم الثلاثة الأوائل من الادارات العامة ومراكز الشرطة والمخافر عن فئة نسبة تخفيض الحوادث المرورية. وجاءت الإدارة العامة لأمن المطارات في المركز الأول، والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في الثاني، والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في الثالث.

تكريم مراكز الشرطة

كما كرم مراكز الشرطة التي انخفضت نسبة الحوادث المرورية لديها، فأحرز مركز شرطة حتا المركز الأول، ومركز شرطة بردبي الثاني، ومركز شرطة القصيص الثالث.

كما كرّم مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار لتعاونه مع الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في مبادرة نجوم القيادة الآمنة، وشركات التأمين ورعاة المبادرة، وهم شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، وشركة الإمارات للمزادات، وفندق العنوان مونتجمري دبي، ومؤسسة جمعة الماجد لصيانة الماجد والتلال للأزياء الرجالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"