عادي

غريب يحرز ثنائية الخيول الصغيرة في نهائي دوري القفز

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
تتويج شادي غريب الفائز بنهائي الخيول 5 و7 سنوات

حقق الفارس شادي غريب من نادي الشارقة للفروسية، ثنائية في نهائي دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، لفئة خيول القفز الصغيرة، وتوّج مع الفرس «فارا دو بيفور» في فئة الخيول عمر 7 سنوات، وهو اللقب الذي حققه الموسم الماضي مع الفرس «أليت دو بونتس»، وأضاف عليه فوزاً مع الجواد «بيغ بن فان دو» في فئة الخيول الصغيرة عمر 5 سنوات، في حين توّج الفارس حمد علي الكربي مع الجواد «لوكاردو أو» من إسطبلات الشراع، بلقب نهائي الخيول الصغيرة عمر 6 سنوات.

وفي نهائي دوري القفز للفرسان من فئة المبتدئين، توّجت الفارسة وصايف عبد العزيز المرزوقي مع الفرس «أوجلين دو لا بيير» من نادي الباهية للفروسية، ونالت لقب نهائي الفرسان من فئة الأشبال الفارسة فاطمة يوسف الملا مع الجواد «مرنيبلس» من نادي الحبتور للبولو والفروسية.

أقيمت منافسات نهائي الدوري للفئات الثلاث من 10 منافسات، بمنافستين لكل فئة، على ميدان منتجع الفرسان الرياضي الدولي، بإشراف اتحاد الفروسية، ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، ورعاية لونجين راعية دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز.

منافسات نهائي الخيول الصغيرة جاءت بمواصفات الجولتين، مع تصميمات بحواجز مختلفة الارتفاع، ولخيول القفز عمر 7 سنوات، بلغ ارتفاعها 130 سم، وشاركت فيها 20 خيلاً، و3 منها أكملت الجولتين من دون خطأ، واحتلت المراكز الأربعة الأولى خيول القفز من نادي الشارقة للفروسية، وتصدرتهم الفرس «فارا دو بيفيور» بقيادة الفارس شادي غريب، الذي أبرز خبراته معه، وأكمل الجولة الثانية في زمن بلغ 51.11 ثانية.

وتنافس 23 خيلاً عمر 6 سنوات، ونجحت 3 منها في إكمال الجولتين دون خطأ على حواجز ارتفاعها 125 سم، وكانت الغلبة لخيول إسطبلات الشراع التي سيطرت على المراكز الستة الأولى، وحقق الجواد «لوكاردو أو» لقب الفوز بقيادة الفارس حمد علي الكربي، والزمن 44.06 ثانية.

وحققت الخيول الصغيرة عمر 5 سنوات من نادي الشارقة للفروسية المركزين الأول والثاني، في نهائي الدوري على حواجز 115 سم، وتنافست فيه 20 خيلاً، ونجح الجواد «بيغ بن فان دو» في إكمال الجولتين من دون خطأ، بقيادة الفارس شادي غريب، والزمن 41.54 ثانية في الجولة الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"