عادي
برعاية وحضور راشد بن حمدان آل مكتوم

مؤسسة حمدان بن راشد تكرم 102 متميز

01:37 صباحا
قراءة دقيقتين
راشد بن حمدان يكرم إحدى الفائزات

إكسبو 2020 دبي: محمد إبراهيم

بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، كرّم الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية، مساء الأحد، في الحفل الختامي لمؤسسة «حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز» الذي جرت فعالياته في «إكسبو 2020 دبي»، الفائزين بجوائز الدورة 24 من جوائز المؤسسة.

وحضر الحفل الشيخ عمار بن ماجد المعلا وحسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتور عبد الرحمن العاصمي، المدير العام لمكتب التربية العربي لمنطقة الخليج، والدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام للمؤسسة.وعبر عدد من الفائزين عن سعادتهم بتحقيق الفوز في الجائزة التي تعد معياراً مهماً يقيس إبداعات الميدان التربوي بمختلف فئاته. وبلغ عدد الفائزين في مختلف الجوائز 102.

التميز التعليمي

وقال حسين الحمادي: إن التميّز التعليمي نهج رسخه المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رحمه الله منذ أن دشن الجائزة عام 1998، مجسداً القيم والمبادئ الرفيعة للمؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه، والرؤية الملهمة للمغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيّب الله ثراه اللذين نظرا إلى التعليم بأنه ركيزة لبناء الأمة وأهم أداة لتحسين وتطوير الأداء في كل المجالات. وأضاف: أصبحت الجائزة منصة رائدة للموهبة والابتكار، اعتماداً على تميز الفكر وجودة الأداء لترسيخ رؤية أساسها تنمية الإنسان بوصفه ركيزة الحضارة، وهو ما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة التي تولي الإنسان رعاية خاصة.

ربع قرن

وقال الدكتور العاصمي: عززت الجائزة التي انطلقت قبل نحو ربع قرن قيم الجودة والتميز في قطاع التعليم، إلى أن أصبحت نموذجاً رائداً، وعلامة بارزة في قيادة التميز، وتحقيق الجودة التعليمية.

وأكّد الدكتور جمال المهيري، أن جوائز المؤسسة، أصبحت نبراساً مضيئاً وتجربة ملهمة للعالم في دعم المواهب والانتقال بهم إلى فضاء رحب من الإبداع والابتكار من أجل تعزيز المسيرة الحضارية والتنموية لدولة الإمارات والمنطقة.

ثم كرّم الشيخ راشد بن حمدان الفائزين المتميزين ال 102، ضمن أجواء سادتها البهجة.

محلياً وخليجياً

ومحلياً كرّم 64 فائزاً في فئة الطالب المتميز، و5 في فئة المعلم المتميز، و7 في فئة التربوي المتميز.

وخليجياً بلغ عدد الفائزين من المملكة العربية السعودية 11، ومن الكويت 5، و3 من البحرين، و 3 من قطر. وشملت الجوائز الخليجية 10 فائزين في الطالب المتميز و7 في المعلم المتميز، و5 فائزين في المدرسة المتميزة.

جائزة الإلكسو

وفي جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم / الألكسو للبحث التربوي المتميز، فازت أربعة أبحاث تناولت موضوعات مهمة في العملية التربوية والتعليمية، منها ممارسات التربية الوالدية في غرس قيم العمل التطوعي لدى أطفال الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"