عادي

«الإمارات دبي الوطني»: 25% من الإدارة العليا للنساء في 2027

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
ء

دبي: «الخليج»

أصبح بنك الإمارات دبي الوطني، أول بنك وطني كبير في دولة الإمارات يلتزم علناً بتمكين المرأة من شغل ربع المناصب القيادية خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك تزامناً مع احتفالاته بيوم المرأة العالمي.

وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يسعدنا بمناسبة يوم المرأة العالمي أن نلتزم علناً بتعزيز حضور المرأة في المناصب العليا ضمن المجموعة ليصل إلى 25% خلال السنوات الخمس المقبلة. ويأتي ذلك انطلاقاً من إدراكنا لأهمية التنوع والشمول المؤسسي في ثقافتنا واستمرار نجاحنا ومواصلة التزامنا نحو البيئة والمجتمع والحوكمة وقدرتنا على تلبية تطلعات العملاء. ومن هذا المنطلق، وصلت نسبة النساء اليوم من إجمالي كوادرنا البشرية إلى 41%. ورغم تخطي هذا المعدل للمعايير السائدة في القطاع، علينا اليوم زيادة تمثيل المرأة في المناصب العليا لنواصل بذلك التزامنا بشكل جاد لتحقيق هذا الهدف الطموح».

من جانبه قال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «نؤمن بأهمية إعداد قيادات نسائية استثنائية يستفيد منها بنك الإمارات دبي الوطني ودولة الإمارات عموماً. وتنسجم هذه المساعي مع تركيز حكومة الدولة على تعزيز المساواة بين المرأة والرجل وزيادة تمثيل المرأة ضمن كوادر عمل القطاعين العام والخاص على حد سواء. وبذلك ندعو جميع النساء في بنك الإمارات دبي الوطني لوضع أهداف طموحة لتولي المناصب القيادية، ونخص بهذه الدعوة المواطنات الإماراتيات انسجاماً مع استراتيجية التوطين التي نلتزم بتطبيقها. كما تتوج هذه الخطوة المرحلة التالية من رحلتنا نحو ترسيخ مبادئ التنوع والشمول، مستندين إلى كوادر عملنا المتنوعة التي تمثل 78 جنسية ضمن مختلف مكاتبنا وفروعنا، وثقافة المرونة المتجذرة في بيئة عملنا المدعومة بسياسة العمل عن بعد الدائمة، وسياساتنا للإجازات العائلية الرائدة في القطاع، وسجلنا الناجح على مدار عشر سنوات في تعيين أصحاب الهمم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"