عادي
تحت شعار «معاً.. فلنزرع الإمارات»

بلدية دبا الحصن توزع 5 آلالف شتلة خلال أسبوع التشجير

13:06 مساء
قراءة دقيقتين
دبا الحصن:
محمد الوسيلة
اختتمت بلدية مدينة دبا الحصن فعاليات أسبوع التشجير الوطني الـ 42 الذي استمر أسبوعاً من 1 حتى 7 من مارس، تحت شعار «معاً.. فلنزرع الإمارات» بهدف إشراك فئات المجتمع وتوعيتهم بأهمية التشجير وتعزيز دورهم في نشر الرقعة الخضراء والمحافظة عليها والاهتمام بنباتات البيئة المحلية.
ووزعت طواقم البلدية خلال أسبوع التشجير 5 آلاف شتلة من مختلف الأنواع على المؤسسات الحكومية وعدد من السكان، لتشجيعهم على الزراعة لزيادة الرقعة في المدينة بتنفيذ الحملات والمشاريع الزراعية، تنفيذاً لرؤى وتوجهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، لتعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمدينة. إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة والورش التثقيفية المتخصصة بمجالات الزراعة والمسابقات المتنوعة التي تتضمن جوائز قيمة.
ويتضمن الموقع الإلكتروني الخاص ببلدية مدينة دبا الحصن خدمة «المستشار الزراعي» الذي يقدم الاستشارة للأسر والسكان عن كيفية العناية بحدائقهم المنزلية وتشجيعهم على الزراعة.
وقال طالب عبدالله اليحيائي، مدير البلدية: تولي البلدية اهتماماً كبيراً بالزراعة انطلاقاً من مسؤوليتها في زيادة المساحات الخضراء وحماية البيئة بما يضمن تحقيق مظهر جمالي متميز للمدينة الفاضلة يعكس وجهها الحضاري المشرق. لافتاً إلى أن الكوادر المختصة في البلدية تدعم المزراعين والسكان كما تنفذ البرامج التي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الزراعة وتشجيع الشباب على المساهمة أكثر في القطاع الزراعي خاصة الزراعة التي تتأقلم مع الأحوال البيئية المحيطة وتستهلك كميات أقل من المياه وتحتوي على قيمة غذائية عالية.
ودعا سكان المدينة إلى المشاركة في مثل هذه الفعاليات عبر زراعة «شجرة» في الحدائق المنزلية بهدف زيادة الرقعة الخضراء في كل ربوع الدولة وتحقيق التنمية المستدامة، وصون الطبيعة وحماية البيئة والحفاظ على مقدراتها وصولاً إلى مدينة خضراء تنعم بظلال الشجر ويعبق في أرجائها عطر الورود المزروع في حدائقها الغنّاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"