عادي

«بينالي عجمان السينمائي» ينطلق 14 مارس

تنظمه دائرة البلدية مع حي دبي للتصميم
21:55 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية عجمان

عجمان:«الخليج»

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن إتمامها كافة التجهيزات لانطلاق بينالي عجمان السينمائي الذي ينطلق يوم الاثنين الموافق 14 مارس 2022 في «إكسبو2020» بتنظيم الدائرة و«سيتي سبيس اركتكشر» في بلونيا إيطاليا، وبالشراكة مع حي دبي للتصميم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الدائرة للإعلان عن برنامج المهرجان الذي يعدّ الأول من نوعه في الخليج العربي والشرق الأوسط، حيث من المقرر أن تبدأ بعرض مجموعة من الأفلام في «إكسبو دبي» يوم 14 مارس القادم، على أن تعرض المجموعة الثانية في حي دبي للتصميم بتاريخ 15 مارس، وصولاً ليوم العرض الأخير في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان في 16 مارس 2022.

وأكد الدكتور المهندس محمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، أن الدائرة تحرص على إشراك وسائل الإعلام في جميع الأحداث والمؤتمرات والفعاليات النوعية، التي تدشنها الدائرة فهم شركاء النجاح ومنصة مهمة للمضي في درب التقدم والاستمرارية.

فيما أوضحت الدكتورة لويزا برافو، مؤسسة «سيتي سبيس أركتكشر»، ورئيستعها، أن إمارة عجمان أصبحت اليوم مدينة حدث رائدة في كل المجالات، وتسعى بشكل دؤوب لنشر الجمال واحتضانه، كما تؤمن بأهمية العمارة العصرية، مع الحفاظ على التاريخ العريق والهوية الأصيلة والموروثات الشعبية لذلك تنسج عمارتها الحالية من معالم الماضي ولغة الحاضر وتطلعات المستقبل. معربةً عن فخرها بالشراكة مع دائرة البلدية لتدشين بينالي عجمان.

وتحدثت المهندسة عليا الشامسي، رئيسة قسم المرصد الحضري بالدائرة، رئيسة فريق مشروع بينالي عجمان، عن تفاصيل المهرجان، حيث نظمت الدائرة مسابقة للمحترفين والهواة والمبتدئين للمشاركة في أفلام قصيرة عن المدن وتطورها. متابعةً أن المسابقة تشتمل على فئات عدة، وتتمثل في أفلام المحترفين والمتخصّصين عن العمارة ومستقبل المدن في مختلف دول العالم، وأفلام المحترفين والمتخصّصين عن العمارة ومستقبل المدن في الإمارات أو مدينة عجمان، وأفلام المبتدئين والطلاب عن العمارة ومستقبل المدن في مختلف دول العالم، بالإضافة لأفلام المبتدئين والطلاب عن العمارة ومستقبل المدن في الإمارات أو مدينة عجمان.

وأوضحت أن المهرجان يستهدف التعرف إلى نوعية القضايا الحضرية والحلول المبتكرة للوصول إلى المستقبل، وتعزيز الحوار بين الثقافات والجنسيات المختلفة.

وبينت أن جميع الأفلام المشاركة ستخضع لتقييم لجنة تحكيم متخصّصة تضم 6 شخصيات، ثلاثة منها رائدة في صناعة الأفلام وكتابة المحتوي، و3 استشارية في العمارة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"