عادي
الجناح الفرنسي أهداه لوحة أسطورية

نهيان بن مبارك يبحث مع سفير دوقية لوكسمبورغ تعزيز التعاون

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إكسبو 2020 دبي : الخليج
أهدى إريك لانكييه، المفوّض العام لـ«جناح فرنسا» في «إكسبو 2020 دبي»، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، لوحة فنية عنوانها «أسطورة بابل 12 – إكسبو 2020 دبي» تمثّل جميع أجنحة الدول المشاركة في المعرض.
وقد أنجز هذا العمل الفني المُستوحى من لوحة «برج بابل الصغير» للفنان العالمي بروغل الأكبر، الفنان والمصور الفرنسي جان - فرانسوا روزييه، الذي يشتهر بالتقاط صور تجمع تفاصيل كثيرة ودقيقة باتباع أسلوب «هايبرفوتو»، الذي يعتمد على تشكيل صور عملاقة بإلصاق آلاف الصور جنباً إلى جنب، للحصول على صور فائقة الدقة والتفصيل، بوضوح ملايين البكسلات، ما يعطي الناظر إليها انطباعاً بأنه يرى التفاصيل على وجه الحقيقة.
واستقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في قصره، روبرت لاور سفير دوقية لوكسمبورغ لدى الدولة. ورحب - في بداية اللقاء - بالسفير، وهنأه بمناسبة استلام مهام عمله لدى الدولة، وتمنى له التوفيق والنجاح وطيب الإقامة في الإمارات.
وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات ودوقية لوكسمبورغ بما يخدم المصالح المشتركة.. وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك: إن الإمارات ودوقية لوكسمبورغ ترتبطان بعلاقات راسخة تزداد تطوراً بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"