عادي

أكاديمية الاتحاد الدولي للناشرين تبدأ تطوير صنّاع الكتاب

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
2

أعلن الاتحاد الدولي للناشرين، أمس الأول الاثنين، عن انطلاق أكاديمية الاتحاد الدولي للناشرين، والتي تهدف إلى توفير الدعم اللاّزم للناشرين واتحاداتهم لضمان تكيّفهم مع التغيّرات العالمية من خلال مجموعة من الموارد التعليميّة في آليات النشر المعاصر، ابتداءً بنشر الكتب الإلكترونية، وتعزيز التجارة الإلكترونية، ودمج الأعمال الميسرة والرقمية، وانتهاءً بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي إطلاق الأكاديمية بفضل جهود الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، التي تعمل، ضمن توجهات الاتحاد، للحد من التأثيرات السلبية لجائحة «كوفيد-19»، على صناعة النشر، وتمكين العاملين في الصناعة من مواجهة التحديات.

وتبدأ الأكاديمية نشاطها برعاية هيئة الشارقة للكتاب وبالتعاون مع مركز النشر التابع لكلية الدراسات المهنية في جامعة نيويورك بالولايات المتحدة، ومركز أكسفورد العالمي للنشر، والمركز التدريبي للنشر في المملكة المتحدة.

وتفتح الأكاديمية أبوابها أمام الراغبين في التسجيل من أعضاء الاتحاد للاستفادة من موادها التعليمية، على الرابط التالي: https://www.ipaacademy.net، حيث توفر مراكز النشر المتعاونة عدداً من الدورات المتخصصة خلال شهر مارس الجاري، بالإضافة إلى سلسلة من الحوارات.

وتغطي هذه الدورات والحوارات مجموعة متنوعة من الموضوعات، منها: الإدارة التحريريّة، والتدقيق النحوي، والتسويق، والتراخيص الدولية الإلكترونية، وغيرها من المواضيع المتعلقة بصناعة النشر، وستكون كافة هذه الدورات متاحة مجاناً لجميع أعضاء الاتحاد، في حين ستكون حوارات الاتحاد الدولي للناشرين مفتوحة أمام جميع زوار الموقع الرسمي للأكاديمية.

وحول إطلاق الأكاديمية، قالت أندريا تشامبرز، المدير التنفيذي لمركز النشر في جامعة نيويورك: «نحن سعداء وفخورون بهذا التعاون الاستراتيجي مع الاتحاد الدولي للناشرين، فمن خلال تقديم دوراتنا في مهارات النشر الرئيسية وتطوير الأعمال الجديدة واتخاذ القرارات المبنية على البيانات والمعلومات والدراسات، ينضم مركزنا إلى هذه المبادرة الرائدة، الرامية إلى تعزيز مفهوم التعلم الحقيقي، الذي يقوم على منهج الشراكات مع خبراء الصناعة لمناقشة المشكلات والمشاريع والتجارب الحقيقية ذات الصلة، إلى جانب تقديم التعليم العملي للمعنيين بقطاع النشر في جميع أنحاء العالم».

بدوره، قال البروفيسور أنجوس فيليبس، مدير مركز أكسفورد العالمي للنشر: «إن إطلاق الأكاديمية خطوة كبيرة تجاه تطوير منظومة النشر، ويسر جامعة أكسفورد أن تبرم هذه الشراكة مع الأكاديمية الجديدة، فلدينا طلاب من جميع أنحاء العالم، ونؤمن بأن صناعة نشر راسخة يثريها الاهتمام المشترك بتنمية المهارات وضمان مستقبل الكتاب كمصدر محوري للمعرفة والعلم والترفيه».

من جانبها، قالت بيترا جرين، مدير المركز التدريبي للنشر: «مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع النشر، بات من الضروري للناشرين أن يواكبوا أحدث التطورات، والتدريب هو الوسيلة المثلى لتحقيق ذلك، وفي إطار رؤيتنا ورسالتنا كمركز غير هادف للربح، نحن ملتزمون بتحسين وصول التعليم إلى جميع أفراد وشرائح المجتمع، لهذا نحن سعداء في العمل مع الأكاديمية منذ انطلاقتها وتوفير الدورات لأعضائها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"