عادي
في تقليد تتبعه «ناسا» منذ سنوات

إطلاق «ذا فلايز» على دفعة محمد الملا ونورا المطروشي

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد الملا ونورا المطروشي ضمن الدفعة ال23 في ناسا

دبي: يمامة بدوان

أعلن محمد الملا، رائد الدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء عن إطلاق مسمى «ذا فلايز» على الدفعة ال23 للرواد في وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، التي تضم زميلته نورا المطروشي و10 رواد أمريكيين.

ويعد إطلاق مسميات على دفعات رواد الفضاء، تقليداً يجري اتباعه في «ناسا»، من قِبل خريجي الدفعة السابقة، والتي كانت تسمى ب«السلاحف»، حيث اختارت اسم «ذا فلايز» لإطلاقه على الدفعة الجديدة، التي تضم سبعة رجال، وخمس نساء.

وباشر رواد الدفعة ال23 تدريبات علمية وأخرى عملية في مركز جونسون للفضاء بمدينة هيوستن الأمريكية، منذ مطلع العام الجاري، والتي من المقرر أن تستمر نحو عامين، ليصبحوا مؤهلين لتشغيل المحطة الدولية والسير في الفضاء لأداء مهمات مستقبلية.

ومن التدريبات التي خاضها الرواد مؤخراً، تمارين النجاة في منطقة روث روكر بولاية ألاباما، ومنها التعايش مع أصعب الظروف، والعمل ضمن فريق، ومحاكاة لعملية إنقاذ بالمروحية، ضمن 8 أنواع من التدريبات، هي: المهمات طويلة المدة على متن المحطة الدولية، والتحكم في الريبوت، وتمارين النجاة على اليابسة والماء، وتدريبات نظرية، ومهمات السير في الفضاء، وأنظمة محطة الفضاء، والتدرب على طائرة T-38، ودورات باللغة الروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"