عادي

بحث العلاقات البرلمانية مع البرتغال

19:49 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

التقت مريم ماجد بن ثنية، رئيسة مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في برلمان البحر الأبيض المتوسط، أمس الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، جوانا ليما رئيسة وفد البرلمان البرتغالي المشارك في اجتماع الجمعية العامة السادس عشرة لبرلمان البحر المتوسط الذي تستضيفه الدولة يومي 9 و10 مارس/ آذار الجاري، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في برلمان البحر الأبيض المتوسط، كل من: ضرار بالهول الفلاسي نائب رئيس المجموعة، وعائشة محمد الملا عضوي المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

ورحبت مريم بن ثنية بجوانا ليما، وأكدت أهمية اللقاء في تعزيز العلاقات البرلمانية والثنائية بين الجانبين، والتنسيق لتحقيق الأهداف المرجوة لاجتماع الجمعية العامة السادسة عشرة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت خلال اللقاء اهتمام وحرص القيادة الرشيدة على دعم وتمكين المرأة للقيام بدورها الريادي في المجتمع وتنميته، حيث كفل دستور دولة الإمارات والتشريعات مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات بين الرجل والمرأة، وعززت من ريادتها وتقلدها المناصب القيادية في الدولة، حيث يضم التشكيل الوزاري 9 وزيرات، وتمثل المرأة نسبة 50% من عدد أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، في خطوة ترسخ التمكين الكامل للمرأة الإماراتية، مشيرة إلى أن دولة الإمارات أسست مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين في عام 2015 والذي يعمل على تقليص الفجوة بين الجنسين في جميع قطاعات العمل بالدولة، وتحقيق التوازن بينهما في مراكز صنع القرار.

كما أكدت أن دولة الإمارات تعد نموذجاً في التعايش والتسامح والسلام بين شعوب العالم، من خلال احتضانها أكثر من 200 جنسية على أرضها من دون تمييز، فضلاً عن جهودها في مواجهة مظاهر التمييز والعنصرية كافة، منوهة بدور البرلمانات في محاربة خطاب الكراهية والعنف ونشر قيم التسامح والتعايش والحوار.

من جانبها، أشادت جوانا ليما بما وصلت إليه المرأة الإماراتية والدعم الذي تحظى به من قيادة دولة الإمارات، مؤكدة أن اللقاء مهم لتعزيز علاقات الصداقة البرلمانية، ويحرص البرلمان البرتغالي على التواصل والتنسيق الدائم مع المجلس الوطني الاتحادي، بهدف تبادل الخبرات على جميع المستويات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"