عادي
المفوض العام للجناح الأسترالي:

حققنا أهدافنا من المشاركة في إكسبو 2020 دبي

03:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد جوستن ماكغوان، المفوض العام للجناح الاسترالي في إكسبو 2020 دبي، أن دولة الإمارات نجحت على الرغم من التحديات التي واجهت العالم في السنوات القليلة الماضية في أن تقدم منصة تواصل عالمية قوية.

وقال ماكغوان - في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» - إن الجناح حقق بعض الإنجازات المهمة مثل وصول عدد زواره إلى مليون زائر عاشوا التجربة الخاصة بالجناح، فيما وصل عدد الزيارات الافتراضية عبر الإنترنت إلى أكثر من 30 مليون زيارة، ما يجعله أكثر الأجنحة التي تمت زياراتها بشكل افتراضي طوال فترة المعرض.

وأوضح أن الجناح الأسترالي استقبل أكثر من 3300 ضيف من رجال الأعمال في فعاليات كبار الشخصيات، وما يقرب من 400 شخصية مرموقة من جميع أنحاء العالم، في حين مُنحت عقود تزيد قيمتها على 200 مليون دولار أسترالي (142 مليون دولار أمريكي) إلى شركات أسترالية كجزء من المشاركة في إكسبو 2020 دبي، فضلاً عن توقيع 25 اتفاقية تجارية عقب مذكرة التفاهم بين دولة الإمارات وولاية نيوساوث ويلز الأسترالية، خلال أسبوع الزراعة والغذاء وسبل العيش، إضافة إلى الاتفاقات الاستثمارية المتوقعة في قطاعات رئيسية، مثل الرعاية الصحية والزراعة والغذاء والرياضة، والتعليم، والتصنيع، والفضاء.

وتوقع ماكغوان أن يشهد الحدث اقبالاً كبيراً في الأسابيع الأخيرة المتبقية بعد إعادة فتح باب السياحة مرة أخرى، مبدياً تطلعه لاستقبال المزيد من الزوار ليستكشفوا أستراليا بأنفسهم.

كما أوضح أن الجناح الأسترالي يواصل تقديم فعالياته وفق جدول حافل بالأنشطة خلال الشهر الأخير للحدث الدولي، إضافة إلى العروض المعتادة على مسرح فيكتوريا، حيث تستضيف أستراليا عدداً من الفعاليات الرياضية مثل «المرأة في الرياضة» وفعاليات يوم المرأة العالمي، ومؤتمر «إدارة المياه واستدامتها وحلول للمناطق الجافة»، والذي تنظمه بالاشتراك مع جامعة الإمارات العربية المتحدة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"